تمكن المنتخب المغربي لكرة اليد في اطار اليوم الثاني من كاس امم افريقيا تونس 2020 من تحقيق فوز عريض على المنتخب الزامبي بفارق 27هدفا( 39 - 12 ) وحقق فوزه الثاني في مباراته الثانية في الدور الاول وقطع شوطا حاسما نحو الدور الثاني للمسابقة .

ولم يتمكن المنتخب الزمبي الذي بدا متواضع الامكانيات من مجاراة النسق السريع الذي فرضه المنتخب المغربي منذ بداية المباراة وانهى منتخب المغرب الشوط الاول لصالحه بفارق 12 نقطة ( 19-12).

وقدم المنتخب المغربيا داء محترما خاصة على مستوى الدفاع اذ لم يقبل سوى 7 اهداف في 30 دقيقة وتمكن من تعميق الفارق مع تقدم المباراة من 7 مقابل 3 ثم 13 مقابل 6 وانهى الشوط الاول متقدما 19 مقابل 7

وفي الشوط الثاني اكتفى المنتخب الزمبي الذي كثرت هفواته الدفاعية بتسجيل سوى 5 اهداف بينما فرض ابناء المدرب الحديوي سيطرة كلية على مجرى اللعب وتقدموا في نهاية اللقاء بفارق27هدفا( 39-12) .

وصرح مدرب المنتخب المغربي نور الدين الحديوي اثر المباراة " ان هذه المقابلة مكنت من شحذ معنويات اللاعبين وساعدت من الاعداد الجيد للمباريات " الحقيقية"ومنها المباراة التي ستجمعه بالمنتخب الجزائري والتي ستكون فرصة جدية للوقوف على الامكانيات الحقيقية لعناصر المنتخب المغربي ومواصلة المسيرة من اجل التقدم في المسابقة.

ولاحظ بخصوص توقعاته للمباراة القادمة ضد المنتخب الجزائري انه لا يمكن الحسم في نتيجة المباراة خاصة وانها "مبارة ديربي" وكل منتخب سيدافع عن حظوظه الى اخر لحظة.

ويذكر ان الاول والثاني من كل مجموعة يتاهلان الى الدور المقبل .