قدم النروجي الشاب إرلينغ هالاند أوراق اعتماده بشكل صارخ مع بوروسيا دورتموند عندما نزل بديلا وسجل له ثلاثية في عشرين دقيقة، قلبت تأخر فريقه أمام مضيفه أوغسبورغ الى فوز كبير 5-3، السبت في المرحلة 18 من البطولة الألمانية لكرة القدم التي شهدت تعزيز لايبزيغ صدارته بفوزه على اونيون برلين 3-1.

وكان دورتموند متخلفا 1-3 في الدقيقة 59، ومتجها لخسارة ثانية تواليا على ارض اوغسبورغ، الا ان اللاعب القادم من ريد بول سالزبورغ النمسوي مقابل 20 مليون يورو، سجل بعد ثلاث دقائق من نزوله مقلصا الفارق (59)، ثم ضمن الفوز بالهدفين الرابع والخامس (70 و79).

وهذه المباراة الرسمية الاولى لهالاند (19 عاما) مع دورتموند، بعد مشاركته نصف ساعة في ودية ماينتس الاسبوع الماضي.

قال هالاند الذي سجل ثلاثية في مباراته الاولى مع دورتموند على غرار الغابوني بيير ايمريك اوباميونغ في بدايته مع دورتموند عام 2013 وامام اوغسبورغ ايضا "جئت الى هنا لتسجيل الاهداف وهذه بداية جيدة لي... من الرائع ان تلعب كرة القدم امام هذا الجمهور الشغوف".

وكان هالاند أصبح بعمر الثامنة عشرة و58 يوما ثالث اصغر لاعب يسجل ثلاثية في عصبة ابطال اوروبا في مرمى غنك البلجيكي في شتنبر الماضي. ووحدهما النجمان السابقان الانكليزي واين روني والاسباني راوول نجحا في ذلك قبله وفي سن اصغر منه.

كما ان هالاند هو اول لاعب تحت العشرين عاما يسجل في اول خمس مباريات له في عصبة الابطال، قبل ان يودع فريقه وبرصيده ثمانية أهداف بفارق اثنين عن المتصدر البولندي روبير ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ، علما بانه سجل 28 هدفا في 22 مباراة لسالزبورغ قبل انتقاله هذا الموسم.

ونظرا لتألقه هذا الموسم، حاولت اندية اوروبية عريقة اغراء هالاند بالانضمام اليها بينها مانشستر يونايتد الانكليزي ويوفنتوس الايطالي.

وقال المدير الرياضي لدورتموند ميكايل تسورك قبل المباراة عن هالاند "هو ماسة صافية، لكن عليه التقدم. هو لاعب شاب واحذ ر من التوقعات المفرطة، لكنه يجلب لنا القوة ولديه ذهنية رائعة".

وتساوى دورتموند الذي يستعد لمواجهة باريس سان جرمان الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بـ33 نقطة مع بايرن ميونيخ الثالث وشالكه الخامس الذي اسقط بوروسيا مونشنغلادباح الوصيف (35) بهدفين نظيفين الجمعة.