أكد كيكي سيتيين مدرب برشلونة الجديد إنه لا يزال مفعماً بالحماس بعد تكليفه بقيادة الفريق، ويستعد الآن لمباراته الأولى ضد غرناطة بملعبه اليوم الأحد.
وشكل اختيار سيتين (61 عاماً) مفاجأة لخلافة إرنستو فالفيردي بعد إقالته الاثنين الماضي رغم تتويجه بلقبين متتاليين في البطولة.
وقال سيتيين في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة غرناطة :" في كل صباح عندما استيقظ أقول لنفسي ياإلهي سأدرب هؤلاء اللاعبين". وأضاف: "هذا الأسبوع مر بشكل رائع وأفضل مما توقعت، لا يمكن أن تعرف رد فعل اللاعبين لكنني اندهشت من سلوكهم وعملهم وتقبلهم للتغييرات التي اقترحتها".
وقضى سيتيين معظم مسيرته في تدريب فرق بعيدة عن المنافسة وكان أفضل إنجاز له قيادة ريال بيتيس للمركز السادس في البطولة قبل موسمين.
وشارك سيتين في بعض التدريبات بنفسه وظهر في لقطات مصورة وهو يمزح مع أرتورو فيدال وحاول لاعب الوسط الشيلي تمرير الكرة بين ساقي المدرب.
وتابع سيتيين: "أحب كرة القدم من الأعماق لذا شاركت في بعض الحصص التدريبية ونقلت خبرتي إلى اللاعبين من خلال هذه الطريقة".
ويحمل سيتيين على عاتقه مهمة إعادة الكرة الممتعة لبرشلونة وسيختبر الجمهور في الـ"كامب نو" ذلك اليوم لكنه شدد على أنه أكثر حرصاً من أي أحد على إعادة المتعة.
وواصل: "النادي ليس متطلباً ولكنني أكثر حرصا على ذلك، لا أقبل بالمستويات المنخفضة أبدا".
وسيغيب عن تشكيلة سيتيين ثاني هدافي الفريق لويس سواريز الذي ستبعدته الإصابة لنحو أربعة أشهر بجانب عثمان ديمبلي بينما يغيب فرينكي دي يونغ للإيقاف.