جددت مصر اليوم الاربعاء استضافتها لمقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم " الكاف" لمدة 10 سنوات يتم تجديدها تلقائيا بينهما.

ووقع على الاتفاقية أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري و أحمد أحمد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

واوضح بيان مجلس الوزراء المصري على الفيسبوك أن الاتفاقية الموقعة اليوم تأتي كبديل لاتفاقية المقر السابقة التي تم إبرامها في نونبر 2007 بين الطرفين مضيفا أنه بعد انتهاء الاتفاقية السابقة تقدم الكاف بطلب توقيع اتفاقية مقر جديدة.

وتابع أنه في ضوء رغبة الحكومة المصرية في مواصلة دعم انشطة الكاف وجهوده وذلك لتسهيل مهمته لتطوير وترويج وتحسين شعبية كرة القدم في القارة الإفريقية فقد تمت الموافقة على استضافة مقر الكاف لمدة 10 سنوات تجدد تلقائيا موضحا أن كلا من وزارات الشباب والرياضة، والمالية، والخارجية، والجهات المعنية الأخرى بالحكومة، قامت منذ عام 2017 باتخاذ الإجراءات اللازمة لإبرام الاتفاقية الجديدة وفقا لطلب "الكاف" كمنظمة دولية غير حكومية مقرها مصر لإضافة بعض الامتيازات لمقر الكاف ولمسئوليه وموظفيه من أجل تيسير وتسهيل سير العمل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم داخل مصر.

ووفقا للاتفاقية تضمن السلطات المختصة توفير خدمات المرافق لضمان تزويد المقر بالخدمات العامة الضرورية، بما في ذلك: الكهرباء والمياه والصرف الصحي والغاز والهاتف والتلغراف والنقل المحلي والحماية المدنية.

كما تتضمن الاتفاقية حزمة الامتيازات الضريبية والجمركية التي سيتمتع بها مقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في مصر.

ويقع مقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الحالي في مدينة السادس من أكتوبر في محافظة الجيزة.