لم تكن علاقة كيكي سيتيين، مدرب برشلونة، وخوصي بوردالاس، مدرب خيطافي، جيدة على مدار السنين، ومن المقرر أن يلتقيا مرة أخرى، عندما يحل خيطافي ضيفاً على برشلونة اليوم في الدورة الرابعة والعشرين من البطولة الإسباني.
وعندما يستضيف برشلونة، الوصيف حاليا، فريق خيطافي، صاحب المركز الثالث، سيكون حامل اللقب على موعد مع معادلة عدد نقاط ريال مدريد، المتصدر، الحالي، والذي سيواجه سلطا فيغو غداً.
وكان سيتين وبوردالاس في خلاف دائم منذ أن تولى الثنائي تدريب لوغو وألكوركون على الترتيب في 2013.
وفي آخر مباراة جمعتهما لم يتصافحا، وألمح بوردالاس إلى أن الأمر سيكون متعلقاً بسيتين في المباراة التي ستقام اليوم.
وقال بوردالاس:«مدرب الفريق المضيف هو الذي يقوم بتحية الفريق الزائر».وأكد بوردالاس:أشعر بالضيق من أجل لاعبي فريقي، جماهيرنا ورئيس النادي، فوق كل هذا، لأن هناك العديد من الانتقادات لخيتافي تأتي من أشخاص لم يشاهدونا نلعب». وأضاف:«خيطافي نعمة لكرة القدم ولا أقول هذا لأنه فريقي.
إذا قام أي فريق آخر بما نقوم به، سأعترف بهذا.
هذا جيد لكرة القدم. تذكروا ما فعله ليستر؟ كان الأمر محبباً. هذا لا يعني أننا سنفوز بالبطولة، ولكن من الرائع رؤيتنا نتواجد في المركز الثالث».
ويحتل خيطافي المركز الثالث عشر من حيث أعلى قيمة للأجور في النادي، بينما يحتل برشلونة الصدارة، حيث يمكن للفريق الكطالوني أن ينفق في فترة انتقالات صيفية وحيدة أكثر بكثير مما أنفقه فريق خيطافي خلال العقد الماضي.
وقال العميد خورخي مولينا، الذي سجل هدفين في فوز الفريق على فالنسيا 3/‏ صفر في الدورة الماضية، إن فريقه لن يجعل الأمور سهلة على برشلونة في كامب نو.
وقال مولينا:«أننا نقاتل أمام فرق لديها ثلاثة أضعاف ميزانيتنا، ولكن من حيث الأمل لن يتغلبوا علينا».من ناحية أخرى، سيلتقي ريال مدريد مع فريق لديه ما يقاتل من أجله، وهو فريق سلطا فيغو، الذي حقق الفوز في وقت قاتل على حساب إشبيلية ليدعم آماله في البقاء بالبطولة.
ويعلم سلطا فيغو، الذي يحتل المركز السابع عشر، إنه سيكون أمام تحد كبير للخروج بأي شيء من ملعب سانتياغو برنابيو، حيث لم يخسر الريال أي مباراة طوال الموسم في البطولة.
ويستعد إدين هازار للعودة للمشاركة في المباريات، بعدما غاب عن الفريق بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها نونبر الماضي، خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه مع باريس سان جيرمان في دور المجموعات بعصبة أبطال أوروبا.
وفي بقية مباريات هذه الدورة يلتقي ريال مايوركا مع ألافيس، وفياريال مع ليفانطي وغرناطة مع بلد الوليد، وإشبيلية مع إسبانيول، وليغانيس مع ريال بيتيس وإيبار مع ريال سوسيداد وأتلتيك بلباو مع أوساسونا.