يعتقد البلغاري ديميتار برباطوڤ، مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، أن نجوم مانشستر سيتي، سوف يفكرون في مستقبلهم في النادي، بعد عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقرر الاتحاد الأوروبي منع مانشستر سيتي من المشاركة في عصبة أبطال أوروبا لمدة موسمين مقبلين، بسبب انتهاكات في قوانين اللعب المالي النظيف، وتم تغريم النادي بمبلغ قدره 25 مليون جنيه استرليني، وأكد السيتيزنز أنه سوف يتقدم بطعن في المحكمة الرياضية، كما وصف القرار بأنه مخيب للآمال ولكنه ليس مفاجئ ا.

وقال برباطوڤ: "قرأت الكثير من التكهنات حول مستقبل غوارديولا ولا أعتقد أنه يجب عليه الابتعاد عن سيتي، ولا أعتقد أنه يحتاج إلى ذلك، من يدري ماذا سيحدث إذا استأنفوا ضد العقوبة، لكن إذا كان سعيد ا هناك، يثق به الناس، الفريق يريده والمشجعين يحبونه، لماذا يحتاج إلى المغادرة؟ ".

وأضاف: "بالنسبة للاعبي سيتي الذين اعتادوا اللعب في عصبة أبطال أوروبا، فإن رحيلهم عن النادي بسبب العقوبة لن يكون شعور ا جيد ا، هل يريدون البقاء؟ هل يريدون التحرك حتى يتمكنوا من اللعب في المنافسة؟ ماذا ستفعل؟".

وتابع لاعب مانشستر يونايتد السابق: "إنه وضع يتعين على النادي التعامل معه، لقد قرأت أن ستيرلينغ يخطط للبقاء وهي طريقة رائعة للبدء لأنك ترغب في بقاء نجمك، إذا كان سيتم منعهم من المشاركة فكل هذا يعود إلى الطموح الشخصي، ما يريد الناس تحقيقه، لكن الأمر مختلف بالنسبة للجميع".

وأردف: "لا يدير اللاعبون النادي، فهم يلعبون كرة القدم فقط، لذلك يكون من المفهوم إذا شعروا ببعض الظلم، أنا متأكد من أن بعض اللاعبين سيكون لديهم أسئلة والأفكار سوف تظهر في أذهانهم، أنا فضولي لمعرفة كيف سيكون رد فعلهم في هذا الموقف، لأنه صعب".

واستمر برباطوڤ: "المباراة ضد ريال مدريد هي أكثر إثارة للاهتمام، وأنا أتطلع لرؤية كيف كان رد فعلهم في هذه المنافسة، لا شك أن هذا القرار وعدم اليقين سيكونان في أذهانهما، أنا متأكد من أنه سيتم نسيانه لأن هذا هو الوقت المناسب للتركيز على الخصم، ولعب المباراة وتسجيل الأهداف، ولكن في الأيام التي تسبق هذه المباراة، سيكون هذا الأمر في أذهانهم".

واستطرد: "إنهم بحاجة لأن يخبروا أنفسهم بالتركيز ونسيان الأمر، فلن يكون هذا سهل ا، وسيعتمد على مدى قوتهم الذهنية،من ناحية اخرى، يمكنهم أيضا استخدام هذا الموقف كدافع للاستمرار والفوز المسابقة، إنه اختبار كبير".

وختم: "ولكن إذا فازوا، يمكن للنادي أن يلتقط الكأس ويقول للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أراك في غضون عامين، إنه احتمال لأنهم فريق قوي وقد ظلوا يحاولون التتويج باللقب لفترة طويلة الأن".