يشارك فريق جمعية سلا لكرة السلة، في عصبة افريقيا (أفرو ليغ ) في نسختها الأولى المنظمة من طرف العصبة الأمريكية للمحترفين( NBA) لكرة السلة.
النسخته الأولى من افرو ليغ ستجرى على شكل دوري مصغر، في ثلات محطات، بكل من السنيغال، أنغولا والمغرب والأندية المحتلة للصفوف الثلاث الأولى تتأهل مباشرة للأدوار النهائية، إلى جانب خمسة اندية أخرى، في الفترة مابين 26 و 31 ماي 2020 برواندا. 
جمعية سلا، ممثل كرة السلة المغربية في هذا الحدث الأفريقي الهام، وضع ضمن مجموعة قوية إلى جانب  نادي بيترو اتلتيكو الانغولي، الشرطة المالي،  المجمع الرياضي البترولي الجزائري ونادي دكار السنيغال. 
وستنطلق منافسات الأفرو ليغ  يومي 14 و15 مارس المقبل، بالمحطة الأولى التي ستقام بالعاصمة السنغالية داكار،  وسيقابل جمعية سلا في مواجهته الأولى نادي مدغشقر، على أن ينازل في لقائه الثاني نادي الجمارك السنيغالي صاحب الأرض والجمهور،  فيما ستجرى المحطة الثانية بأنغولا يوم 11 أبريل 2020، بإجراء مباراة جمعية سلا ونادي الشرطة المالي والمحطة الثالثة والأخيرة ستقام بالمغرب وبالضبط بقاعة فتح الله البوعزيزي بسلا، معقل جمعية سلا يومي 8 و10 ماي 2020.
جمعية سلا سيواجه في مباراته الرابعة  نادي المجمع البترولي الجزائري، وفي مواجهته الخامسة نادي بيترو اتلتيكو الانغولي.
فريق جمعية سلا، الذي يطمح للذهاب بعيدا في هذا الحدث الإفريقي، انطلق منذ اسابيع في تداريبه الاعدادية بقاعة فتح الله البوعزاوي تحت قيادة مدربه سعيد البوزيدي، وبحسب مصادر مقربة من فارس الرقراق،  فقد دخل المكتب المسير في اتصالات جادة مع أربعة لاعبين متمرسين لتعزيز الترسانة البشرية لجمعية سلا، لاعبان من الولايات المتحدة الأمريكية ولاعبان من القارة الأفريقية. 
البرنامج
السبت 14 مارس 2020
المحطة الاولى " السنيغال "
جمعية سلا - نادي مدغشقر: س 16
الأحد 15 مارس 2020
جمعية سلا— نادي الجمارك السنيغال : س 16و30
المرحلة الثانية " أنغولا "
السبت 11 أبريل 2020
جمعية سلا - نادي الشرطة المالي : س 18و 30
المحطة الثالتة " المغرب" 
الجمعة 8 ماي 2020
قاعة فتح الله البوعزاوي بسلا 
جمعية سلا - نادي المجمع البترولي الجزائري: س 23و 30
الأحد 10 ماي 2020
جمعية سلا - بيترو اتلتيكو الانغولي: س 22
ملاحظة : الأدوار النهائية لافرو ليغ ، ستجرى ما بين26 و 31 ماي 2020 بورواندا، من أجل تحديد بطل النسخة الأولى، والذي سيفوز  بمنحة مالية مغرية من طرف العصبة الأمريكية للمحترفين( NBA).