احتفظ بوروسيا دورتموند بفارق النقاط الاربع مع بايرن ميونيخ المتصدر وضي ق الخناق على لايبزيغ بعد فوزه على ارض فيردر بريمن 2-صفر، السبت في المرحلة 23 من البطولة الالمانية لكرة القدم، في مباراة سجل فيها مجددا الظاهرة النروجي ارلينغ هالاند.

ورفع دورتموند رصيده الى 45 نقطة في المركز الثاني بفارق الاهداف عن لايبزيغ الذي يحل على شالكه السادس في وقت لاحق، وبفارق 4 نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب في آخر 7 مواسم الذي حقق فوزا صعبا على بادربورن الاخير 3-2 الجمعة في افتتاح المرحلة.

كما ضيع بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع فرصة البقاء متساويا مع دورتموند، بعد اهداره في الوقت البدل عن ضائع الفوز على ضيفه هوفنهايم (1-1)، علما بانه يملك مباراة مؤجلة.

وتابع هالاند بدايته الرائعة مع دورتموند بعد قدومه في فترة الانتقالات الشتوية من ريد بول سالزبورغ النمسوي بعشرين مليون اورو.

رفع ابن التاسعة عشرة رصيده الى 12 هدفا في 8 مباريات مع الفريق الاصفر، الى 10 اهداف في عصبة ابطال اوروبا.

وكانت آخر انجازات المهاجم الفارع الطول ثنائية منحت فريقه الفوز على باريس سان جرمان الفرنسي 2-1، الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي عصبة ابطال اوروبا.

واصبح هالاند اول لاعب في تاريخ البطولة يسجل على الاقل تسعة أهداف في أول 6 مباريات.

وثأر دورتموند من بريمن وصيف القاع الذي أقصاه قبل اسبوعين من دور الثمن في مسابقة الكأس، محققا عليه فوزه الاول في خمس مباريات.

وهذه اول مرة يسجل دورتموند أقل من ثلاثة أهداف في البطولة في آخر ست مباريات.

في المقابل، تابع بريمن نتائجه الكارثية بخسارته للمرة التاسعة في آخر عشر مباريات سجل فيها ثلاثة أهداف فقط.

ودفع المدرب السويسري لدورتموند لوسيان فافر بتشكيلة مماثلة لآخر مباراتين.

وخلا الشوط الاول تحت هطول الامطار من اي تسديدة على المرميين، وكان بريمن الاكثر سعادة من هكذا نتيجة نظرا لامتلاكه أسوأ دفاع في البطولة.

وانتظر دورتموند حتى الدقيقة 52 ليصنع اول محاولة، بتسديدة قريبة من هالاند ابعدها الدفاع في اللحظة الاخيرة الى زاوية.

ووصلت الزاوية التالية الى المدافع الفارع الطول الفرنسي دان اكسل زاغادو (20 عاما)، خطفها بيسراه من قلب المنطقة مسجلا هدفه الاول في احد عشر شهرا (52).

ولعب التمريرة الحاسمة الانكليزي الشاب جايدون سانشو رافعا رصيده الى 14 هذا الموسم، بالتساوي مع لاعب بايرن طوماس مولر ومعادلا رقمه الشخصي في كامل مباريات الموسم الماضي.

وتغير السيناريو بعد ذلك واحكم دورتموند سيطرته. جاء وقت الظاهرة هالاند الذي استلم عرضية مقشرة من المغربي اشرف حكيمي، تابعها بيمناه من مسافة قريبة مسجلا هدفه التاسع في البطولة (66). وهذه التمريرة الحاسمة العاشرة هذا الموسم لحكيمي.

وأهدر هالاند فرصتين سانحتين لرفع عداده لكنه أهدر منفردا (80 و90+2) امام الحارس التشيكي ييري بافلنكا.