قال ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، إن فريقه اللندني ربما يفشل في اجتذاب مواهب كبيرة إذا ما فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وغاب آرسنال عن البطولة الأوروبية الأولى للأندية في 3 مواسم متتالية، وقال مدربه الإسباني إن الغياب للموسم الرابع ربما يكلف النادي كثيرا على المستوى المالي أيضا.

وردا على سؤال حول تأثير التأهل لدوري الأبطال على تعاقدات النادي قال أرتيتا "لا شك في ذلك. كل لاعب في العالم يرغب في الظهور بدوري الأبطال وإذا طرح هذا الخيار على الطاولة فإنه يعزز رغبة اللاعبين في الانضمام أو تمديد عقودهم".

ADVERTISEMENTS

وودع آرسنال منافسات الدوري الأوروبي من دور الـ32 في الأسبوع الماضي أمام أولمبياكوس اليوناني، وهو حاليا يحتل المركز العاشر في البريميرليج وسيكون الوصول للمربع الذهبي الذي يضمن له مكانا في دوري الأبطال بمثابة مهمة في غاية الصعوبة.

وأضاف أرتيتا "نحن في هذا الوضع لأننا لم نقدم نفس الأداء الذي قدمته فرق المربع الذهبي. هذه هي الحقيقة وعلينا مواجهتها".

وقال آرسنال في بيان الأسبوع الماضي إنه مني بخسائر مالية قيمتها 27.1 مليون جنيه إسترليني (34.76 مليون دولار) في العام المالي المنتهي في 31 مايو/آيار 2019.

ADVERTISEMENTS

وأوضح أرتيتا "الضرر الذي لحق بالنادي جراء غيابه عن دوري الأبطال للموسم الثالث كبير جدا".

وختم "هيكل هذا النادي يقوم على التواجد في دوري الأبطال. ويمكن تحمل الغياب لموسم أو اثنين لكن بعد ذلك يتعين عليك البدء في اتخاذ قرارات".