يعد تيمو فيرنر من أبرز المهاجمين الألمان في الوقت الراهن، إذ وبمجموع 21 هدفا أحرزها لحساب فريقه لايبزيج يتواجد حاليا في المركز الثاني على قائمة هدّافي البوندسليجا.

وسارع لايبزيج إلى تمديد عقده مع اللاعب قبيل انطلاق الموسم الحالي، ومع ذلك يتم الربط بشكل متواصل بينه وبين أندية كبرى في إطار صفقة تقدم على أنها باتت وشيكة.

هو نفسه قام بتأكيد هذه الشائعات في حواره الأخير مع قناة "سكاي" الرياضية الخاصة الأسبوع الماضي، معلنا أنه "بات يتوفر على الإمكانيات والفرص التي تسمح له بالانتقال إلى أحد الأندية الكبيرة".

ما لم يكشف عنه فيرنر بوضوح هو اسم هذا "النادي الكبير"، لكن مصادر مقربة من اللاعب تؤكد أن المقصود هو ليفربول لا غيره.

ويحظى فيرنر باهتمام كبير من عدة أندية أخرى أبرزها ريال مدريد وبرشلونة.

موقع "شبورت 1" الألماني يؤكد أن النادي الإنجليزي حسم السباق لصالحه، وأنه بات مستعدا لدفع مبلغ الشرط الجزائي بقيمة 60 مليون يورو لفريقه الحالي لايبزيج.

من جهتها، كشفت "بيلد" الألمانية أن إدارة ليفربول تنوي التعاقد مع اللاعب، وفي ذات الوقت هي مستعدة لتركه للعب مع لايبزيج الموسم القادم على سبيل الإعارة.

ويبدو أن الأمر من اختيار المهاجم الألماني أيضا، فالأخير لا يخف إعجابه الشديد بليفربول ومدربه يورجن كلوب، فحين سئل من قبل صحفي قناة سكاي عن الريدز ردّ قائلا: "هناك نحن أمام أحد أفضل المدربين في العالم. وهو يتحدث الألمانية".

وزاد: "هناك العديد من العوامل الإيجابية، بما في ذلك طريقة لعبي الخاصة، التي ربما تلعب دورا إيجابيا للقول إنه يمكننا الاندماج هناك".

وتبقى نقطة أساسية قد تعيق الأمور تتجلى في أن نهاية الشهر القادم هو الموعد الأخير لتفعيل الشرط الجزائي وفق موقع "شبورت بيلد" الألماني، ما يعني أن أقل من سبعة أسابيع فقط هي المتبقية لليفربول لإتمام صفقة تيمو فيرنر.