وصلت عدوى إقامة المباريات خلف أبواب موصدة إلى البطولة الألمانية لكرة القدم، حيث أصبحت المواجهة المقررة الأربعاء بين بوروسيا مونشنغلادباخ وكولن أولى المباريات التي تقام دون جمهور في تاريخ البوندسليغا، بحسب ما أعلنت مدينة مونشنغلادباخ الثلاثاء.

وأفادت السلطات المحلية ان مباراة كولن ومضيفه مونشنغلادباخ الأربعاء، وهي مؤجلة من المرحلة الحادية والعشرين، ستقام من دون جمهور في ظل المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتركت العصبة الألمانية لكرة القدم قرار إقامة مباريات من دون جمهور بيد السلطات المحلية، مؤكدة من جهتها أن المرحلة المقبلة من البوندسليغا ستقام كما هو مقرر بين 13 مارس و16 منه.

ADVERTISEMENTS

وقال مدير العصبة كريستيان سيرفت الإثنين "بطبيعة الحال، نفضل إقامة المرحلة المقبلة بوجود المشجعين، لكن الأمر ليس واقعيا (...) قررنا إقامة المرحلة المقبلة من الناحية الرياضية البحتة. لكن هل ستقام مع جمهور أو من دونه؟ هذا القرار يعود الى السلطات المختصة".

وأعرب عن استعداده للنظر في اتخاذ إجراءات لدعم الأندية وتعويض الخسائر المالية الناجمة عن غياب المتفرجين.

وأعلنت ألمانيا مساء الإثنين تسجيل أول حالتي وفاة بالفيروس، علما بأن العدد الإجمالي للإصابات في البلاد بلغ 1112 على الأقل.

ADVERTISEMENTS

وأث ر تفشي فيروس "كوفيد-19" سلبا على مختلف الأحداث الرياضية حول العالم، فدفع الى إلغاء بعضها وإرجاء آخر، أو إقامة أحداث أخرى خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين، لاسيما مباريات كرة القدم في أوروبا.