بدأ التفكير في سوق الانتقالات الصيفية أكثر من أي وقت مضى وذلك بسبب خمول المسابقات واستمرار اللاعبين في المنزل من أجل الحجر الصحي وبدأت أخبار "كورونا" في التراجع نسبيا أمام الصفقات التي يحاول البلوغرانا إنهائها.
مغامرة نيمار
يحاول برشلونة الإسباني ترتيب خطواته بشأن ضم النجم البرازيلي نيمار حيث ذكرت شبكة "ESPN" أن برشلونة سيبدأ التفاوض مع باريس سان جيرمان من أجل ضم اللاعب.
كما قد يلجأ برشلونة إلى إدخال بعض اللاعبين في الصفحة وبالتالي سيخفض من سعر الصفقة في مقدمتهم عثمان ديمبيلي وفيليبي كوتينيو.
وإذا ما يأس من باريس سان جيرمان فإنه سيلجأ مع اللاعب إلى المحكمة الرياضية الدولية "طاس" لفسخ التعاقد من جانب واحد مستغلا قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم ويدرس الاستعانة بالمحامي "وتر لامبريت" من أجل حسم ملف اللاعب.
راكيتيتش على أعتاب الرحيل
ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش يرغب في ختم مسيرته في صفوف إشبيلية وبالتالي يرغب في الانتقال إلى النادي الأندلسي بنهاية الموسم في الوقت الذي رفض فيه اللاعب عرضا من جوفنتوس الإيطالي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
وكان راكيتيتش قد تعرض لانتقادات حادة من الصحافة في كتالونيا بسبب تراجع مستواه وعدم القدرة على صناعة الفارق مثلما كان الأمر في الماضي.
الليغا تعود قاسية
لن تكون عودة مسابقة الليغا بالنسبة لنادي برشلونة حدثا سعيدا من جميع الجوانب وإنما يجب على اللاعبين إدراك صعوبتها.
وأكد خافيير تيباس رئيس رابطة الأندية المشاركة في الليغا الإسبانية أن المسابقة ستعود ربما في شهر ماي ولكن سيجري لعب مباراة كل ثلاثة أيام وهو ما سيضع اللاعبين تحت ضغط كبير خاصة أن الكثير منهم لن يدخل في التدريبات الجماعية إلا بعد انتهاء فيروس "كورونا" وخروج اللاعبين من الحجر الصحي الاختياري.