اتسعت رقعة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف أندية بطولة كرة السلة الأمريكي للمحترفين، مع تسجيل حالات لدى لوس أنجليس ليكرز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز وبوسطن سلتيكس ودنفر ناغتس. 

وأعلن نادي ليكرز متصدر ترتيب المنطقة الغربية ، امس الخميس، إصابة إثنين من لاعبيه بڤيروس "كوڤيد-19" من دون أن يكشف هويتهما، بينما أعلن فيلادلفيا أن ثلاثة من أفراده خضعوا لفحوص إيجابية، وذلك بعيد تأكيد دنفر إصابة أحد أعضائه من دون تحديد ما اذا كان لاعبا أم من الطاقم. 

وعلقت منافسات البطولة الأمريكي ليل الأربعاء الماضي بعد تأكيد إصابة لاعب يوطا جاز الفرنسي رودي غوبير بالفيروس. ومنذ ذلك الحين، تأكدت إصابة زميله دونافان ميتشل، وكريستيان وود من ديترويت بيستونز، وأربعة لاعبين من بروكلين نتس أبرزهم كيڤن دورانت. لكن عدد الإصابات سجل ارتفاعا لافتا الخميس، مع تزايد وتيرة الفحوص التي يتم إجراؤها في الولايات المتحدة لكشف الإصابات بالفيروس. 

وأعلن ليكرز الذي يضم في صفوفه النجمين ليبرون جيمس وأنطوني ديفيس، انه أخضع لاعبيه لفحوص على خلفية خوضهم في 10 مارس مباراة ضد بروكلين نتس، وجاءت فحوص اثنين منهم إيجابية. 

وقالت المتحدثة باسم ليكرز أليسون بوغلي في بيان "علمنا اليوم (الخميس) أن لاعبين في ليكرز أتت نتائج فحوصهما ايجابية. لا يعاني اللاعبان حاليا من أي عوارض وهما في الحجر الصحي برعاية طبيب الفريق".

من جهته، كشف نادي سفنتي سيكسرز الذي كان يحتل المركز السادس في المنطقة الشرقية قبل تعليق المنافسات، وجود حالات إيجابية في صفوفه، بعدما حذرت السلطات الصحية من أن بعض اللاعبين، المدربين وأعضاء الجهاز الفني، قد يكونوا قد تعرضوا لاحتمال الإصابة بالفيروس الذي أودى بحياة نحو عشرة آلاف شخص حتى الآن حول العالم. 

وأوضح سيكسرز أن أفراده الثلاثة يخضعون للحجر الذاتي تحت مراقبة الأطباء، وأيضا من دون كشف اسمهم. 

وقال الفريق في بيان "جاءت نتائج ثلاثة أفراد ايجابية لـ+كوڤيد-19+. كل النتائج الأخرى هي سلبية في الوقت الراهن"، متابعا "لقد نقلنا المعلومات الى السلطات الصحية في الولاية والمحلية وفقا للتعليمات".