أعرب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر سيفرين، عن اعتقاده أن ما قدمته كرة القدم الدولية من تضامن يعد نموذجا يحتذي به الساسة في فترة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ففي تصريحات لصحيفة "فيلت آم زونتاغ" الألمانية الصادرة اليوم الأحد، أشار سيفرين إلى أن تأجيل  كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" إلى العام المقبل بسبب كورونا، "تسبب في خسائر تقدر بمئات ملايين اليوروهات".

وأضاف "أعتقد أنه يمكن للاتحاد الأوروبي أن يتخذ من طريقة إدارتنا للأزمة نموذجا يحتذى به".

وطالب سيفرين (52 عاما) الحكومات بتحرك مشترك، وقال" لدينا في أوروبا وحدة نقدية وحدود مفتوحة، لكن المشكل الرئيسي الآن في الأزمة هو تعامل فردي لبعض الدول بقواعد مختلفة، بدلا من تعامل منسق، وهذا أمر مؤسف".

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قرر يوم الثلاثاء الماضي تأجيل اورو 2020، التي كان مقررا تنظيمها في 12 دولة، إلى صيف العام المقبل في الفترة بين 11 يونيو حتى 11 يوليو 2021.

وأفاد الرجل الأول في الهيئة القارية الكروية بأن المسابقة  "هي واجهتنا التعريفية، وهي كمسابقة تقام كل أربعة أعوام أهم مصدر لإيراداتنا وبفارق كبير عن أقرب منافسة أخرى لها، ولهذا فإن الأمر الواضح هو أننا قدمنا أعظم تضحية".

ونفى سيفرين صحة تقارير ذكرت أن هيئته طلب من الدوريات المحلية الأوروبية 300 مليون اورو مقابل تأجيل المسابقة ، وقال "لقد و ع د نا بأن يتم إظهار التضامن معنا إذا تطلب الأمر، هذا كل شيء، وهذا يكفي بالنسبة للوقت الراهن".