كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية اليوم الاثنين، ان الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسى، قائد نادى برشلونة، وافق على خفض راتبه مع الفريق، بسبب توقف النشاط الرياضي في كل أنحاء العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الصحيفة إلى أن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة، اجتمع بشكل ودى مع ليوينل ميسى و3 من قادة الفريق عبر الإنترنت "فيديو كونفرانس".

أضافت أن اجتماع رئيس برشلونة مع ليونيل ميسى ضم أيضا كلا من سيرجيو بوسكيتس وسيرجى روبرتو وجيرارد بيكيه، حيث وافق الرباعي على الأمر، بسبب تجميد النشاط الرياضي في برشلونة وكافة أندية أوروبا بسبب فيروس كورونا، حيث سيتضمن القرار تخفيض رواتب اللاعبين الـ4 إلى جانب لاعبي الفريق خلال فترة الراحة الإجبارية من المباريات بسبب الفيروس.

على جانب آخر، أعلنت إدارة نادى برشلونة الإسباني، وضع جميع مرافق النادي الكتالونى تحت تصرف الحكومة في إقليم كتالونيا من أجل دعم جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد الذى أصاب نحو 20 ألف شخص في إسبانيا.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن قرار نادى برشلونة جاء بعرض جميع منشآته تحت خدمة الحكومة الكتالونية فى حال انهيار النظام الصحي هناك، مضيفة أن ذلك يأتي على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يتم تنفيذه لأن المدينة لديها العديد من المرافق المناسبة بشكل أكبر للتعامل مع هذا النوع من الطوارئ.

في سياق آخر، كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن نادى برشلونة سيستعيد نجمه الأوروغوياني لويس سواريز قبل نهاية الموسم الجاري، وذلك بسبب تمديد فترة الإيقاف الإجباري على خلفية تفشى مرض كورونا.

وقال سواريز في تصريحات أبرزتها الصحيفة أن تمديد الموسم حتى الصيف المقبل يعنى أنه سيعود مجددا إلى برشلونة، وذلك بعد أن فقد اللاعب الأمل في العودة قبل نهاية الموسم بسبب العملية الجراحية التي أجراها مؤخرا.

وأضاف سواريز: "كان الهدف دائما هو العودة فى أقرب وقت ممكن، إيقاف البطولة فتح لى الباب أمام العودة مرة أخرى".

وأوضح النجم الأوروجويانى: "أخبرني الطبيب بأن مرحلة التعافي تسير على ما يرام، وهذا أعطاني الأمل، الآن عندما يعود الفريق سأعود معهم".