أفادت عصبة البطولة الإنجليزية لكرة القدم وعصبة بطولة المحترفين إنهما تواجهان "قرارات صعبة" بشأن التداعيات المالية لتفشي جائحة كورونا فيروس المستجد (كوفيد-19).

ويعد 30 أبريل المقبل موعدا مقترحا لاستئناف المسابقات, لكن هذا الموعد يبدو "متفائلا" في ظل قيود فرضتها الحكومة لحث المواطنين على عدم مغادرة منازلهم لدواع غير ضرورية.

وبعد اجتماع مع اتحاد اللاعبين المحترفين أمس الجمعة, أصدرت روابط الدوري بيانا أكدت فيه اتفاق مختلف الأطراف "على أن هناك قرارات صعبة ينبغي اتخاذها للتقليل من حدة التأثير الاقتصادي لتوقف بطولات المحترفين في إنجلترا, واتفقت كذلك على العمل سويا للوصول إلى حلول مشتركة".

وأضاف البيان: "البطولات لن تستأنف قبل 30 أبريل المقبل على أقل تقدير. سيتم استئنافها عندما يصبح الوضع آمنا بما يسمح بذلك".

واختتم بالتذكير أن الأسبوع المقبل سيشهد اجتماعات أخرى لصياغة خطة مشتركة للتعامل مع الظروف الصعبة التي تواجه الأندية واللاعبين والجماهير.

ويتصدر نادي ليفربول البطولة الإنجليزية "بريمير ليغ" بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب وأقرب منافسيه قبل تسع دورات على النهاية. ويحتاج فريق "الريدز" إلى انتصارين فقط لاقتناص لقبه الأول للبطولة منذ عام 1990.

وأعلنت بريطانيا أن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في البلاد بلغ 759, إضافة إلى أكثر من 14 ألف مصاب.