كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن سعي فريق ليفربول متصدر البطولة الإنجليزية الممتازة لكرة القدم، للتعاقد مع الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي لاعب برشلونة الإسباني خلال الصيف المقبل.
ووفقا لموقع "ليفربول إيكو"، فإن الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، يؤمن بقدرات ديمبلي والتألق في "البريميرليغ"، وبالتالي يرغب في التعاقد معه خلال الصيف المقبل، خاصة وأن اللاعب الفرنسي لا يمانع فكرة الرحيل عن برشلونة وخوض تجربة في البريميرليغ، وفقا للمصدر.
وقدر الموقع القيمة المالية لديمبلي بنحو 80 مليون أورو، مشيرا إلى أن الفريق اللندني أرسنال أيضا يرغب في الحصول على خدمات المهاجم الفرنسي.
بينما ذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، أن برشلونة قد يرغب في الحصول على 90 مليون جنيه إسترليني (نحو 100 مليون أورو)، للموافقة على التخلي عن ديمبلي.
وانضم عثمان ديمبلي (22 عاما) إلى صفوف برشلونة في عام 2017، قادما من بوروسيا دورتموند الألماني، ولكنه يغيب مرارا عن مباريات "البلوغرانا" بسبب لعنة الإصابات التي تلازمه باستمرار نحو 11 إصابة، آخرها إصابة قوية قبل عدة أسابيع سيغيب على إثرها لنحو ثمانية أشهر.
ويتربع ليفربول على عرش صدارة البطولة الإنجليزية المتوقفة بسبب جائحة فيروس كورونا، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة على أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي حامل اللقب.