اعربت اندية البطولة الانكليزية الممتازة لكرة القدم عن التزامها استكمال الموسم الحالي في حين لم يتطرق ممثلوها الى امكانية انهائه في 30 يونيو المقبل كما كان مرجحا في اجتماعهم الجمعة.

وانحصر الحديث خلال الاجتماع الذي تم عبر تقنية الاتصال بالفيديو عن السيناريوهات المختلفة لانهاء موسم.

ولم يتطرق اي ممثل لاي ناد الى امكانية انهاء الموسم في 30 يونيو المقبل كما كانت افادت تقارير صحافية الخميس عن عدد متزايد من الاندية تطالب بذلك.

كما لم يتطرق المجتمعون الى مسألة تقليص رواتب اللاعبين او موعد فتح سوق الانتقالات .

وقال متحدث باسم البطولة الانكليزية الممتازة "ندرك تماما الحزن الذي يتسبب به وباء "كوفيد-19" وافكارنا مع جميع هؤلاء الذين تأذوا منه".

واضاف "نعمل على سيناريوهات معقدة مع مختلف شركائنا وبينهم شبكات النقل التلفزيوني وهدفنا ان نكون في وضع نستطيع فيه ان نلعب بأمان بمساندة كلية من الحكومة".

واضاف "صحة وسلامة اللاعبين، المدربين والعاملين في النادي هي اولوية بالنسبة الينا وسيعاود الدوري نشاطه فقط عندما تسمح الاجهزة الطبية بذلك".

وختم "لا يزال هدفنا انهاء الموسم لكن في الوقت الحالي فان جميع التواريخ هي تقديرية في الوقت الذي يتفشى فيه فيروس كورونا".

وتوقفت مباريات كرة القدم في إنكلترا، كغيرها من مختلف دول أوروبا والعالم، في منتصف مارس الماضي وتحديدا بعد مباريات المرحلة التاسعة والعشرين (من أصل 38)، مع تصدر ليفربول بفارق 25 نقطة (ومباراة أكثر) عن حامل اللقب مانشستر سيتي.

واوصت السلطات البريطانية بالتزام الحجر الصحي على الاقل حتى السابع من ماي، وبالتالي تأمل السلطات الكروية في تحسن الاوضاع الصحية خلال هذه الفترة أملا في معاودة النشاط.