أثار قرار الألماني مسعود أوزيل، نجم وسط نادي آرسنال الإنكليزي، عاصفة من الانتقادات من قبل العديد من المحللين ونجوم كرة القدم السابقين، فضلا عن جماهير "الغانرز" .

وقرر الدولي الألماني السابق رفض مطالب ناديه آرسنال بتخفيض أجره بنسبة 12,5% لمدة 12 شهر ا خاصة أنه يحصل على أجر أسبوعي يصل إلى 350 ألف جنيه إسترليني.

وتوصل آرسنال لاتفاق مع لاعبيه على ذلك التخفيض، ولكن حسب صحيفة "ديلي ميل" الإنكليزية، فإن أوزيل ضمن 3 لاعبين في صفوف الفريق، يرفضون هذا القرار.

وقال غاري نيفيل، لاعب مانشستر يونايتد السابق والمحلل الحالي، بحسب ما نقلت صحيفة "ذي صن" البريطانية " يوضح ذلك القرار مدى التعقيدات التي تحدث بداخل أندية البريميرليغ".

وأضاف " دون شك كرة القدم تأكل نفسها، هناك اختلافات ليس بين الأندية والأخرى، بل بين الأندية ولاعبيها .. لا توجد أي ملامح اتفاق، هناك حرب كبيرة، لكن اللاعبين لا يثقون في الأندية".

وتابع " بالنظر إلى أوزيل وفكرة عدم اتفاقه مع المجموعة، أمر لا يمكن الدفاع عنه .. لا أرغب في أن أتواجد بين 3 أشخاص لا يتفقون مع باقي المجموعة . هذا سيتسبب في انعزالهم مع المضي قدما، فعندما يتفق اللاعبون على أمر ما .. يجب موافقتهم".

أما جيمي كاراغر لاعب ليفربول السابق فقال "دائم ا ما شعرت بأن الوضع الحالي سيسبب أزمة، فمن الصعب اقناع 25 شخصا في مستودع الملابس برأي واحد، وكنت أنتظر عدم موافقة اثنين من اللاعبين على ذلك".

وواصل " لكني كنت أنتظر أن تأتي عدم الموافقة من لاعب شاب لا يحصل على أجر كبير مثل باقي اللاعبين، أو أن تأتي من لاعب في نهاية عقده ولم يحصل على أجر كبير طوال مسيرته".

وواصل " لكن أن يأتي الأمر من اللاعب الأعلى أجرا في الفريق والاسم الأكبر في آرسنال هو أمر غريب، كان يجب عليه الموافقة على قرار الفريق والمدرب والسير في اتجاه واحد معهم، كرة القدم لعبة ليست فردية، وكان يجب على أوزيل أن يكون المثال".

وبدوره علق مقدم التلفيزيون "بيرس مورغان" على قرار أوزيل بالكتابة على تويتر " مشين .. ولكن من دون مفاجآة. أوزيل يتقاضي 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا على عدم القيام بأي شيء منذ 2017".