توصلت جامعة كرة القدم الاسبانية الى اتفاق مع المجلس الأعلى للرياضة وعصبة "الليغا" للإبقاء على مسابقة كأس السوبر في موعدها المحدد سابقا اي في يناير المقبل بالسعودية دون تعديل مع تأجيل نهائي كأس ملك إسبانيا الذى كان مقررا في ماي المقبل بين أتلتيك بلباو/ ريال سوسيداد إلى نهاية الموسم المقبل وذلك لضمان إقامة اللقاء بحضور الجماهير.

وكشفت صحيفة "ماركا" الاسبانية أن هذا الاجتماع شهد توافقا على تأجيل نهائي كأس الملك لكن دون إعلان رسمى حتى الآن ليقام قبل أسبوع واحد من نهائي نسخة الموسم المقبلخاصة وأن نتيجة المباراة لن تؤثر على أي شيء في الوقت الحالي. بالاضافة الى أن مسابقة "السوبر" التي تم تعديل نظامها في الموسم الماضي حيث تقام بمشاركة 4 فرق وهي بطل ووصيف الكأس وبطل ووصيف مسابقة البطولة تضمن مشاركة بلباو وسوسيداد في المسابقة دون خوض نهائي الكأس.

ولم يعلن المجلس الرياضى الإسبانى فى بيانه جدولا زمنيا واضحا لبدء التدريبات أو أى تفاصيل أخرى بشأن موعد استئنافها مؤكدا اتخاذه كافة التدابير الوقائية اللازمة في صورة عودة النشاط الكروي .

وكانت تقارير إسبانية قد أشارت إلى إمكانية استئناف التدريبات الجماعية فى 14 ماي المقبل وذلك حال مواصلة تراجع عدوى فيروس كورونا في البلاد.

وتوقف البطولة الإسبانية منذ 12 مارس الماضى لكن رئيس العصبة  "خافيير طيباس" أوضح في وقت سابق "أن المسابقة قد تعود إما في 29 ماي أو في 7 يونيو أو في 28 من نفس الشهر مضيفا "أن المباريات ستقام على الأرجح دون جماهير" .