المهاجم الأرجنتيني هو نجم حقيقي للعبة وأحد أشهر اللاعبين على الكرة الأرضية، لكن هناك بعض الأمور التي قد لا تعرفها عنه


1. سجل ما لا يقل عن 7 أهداف أمام جميع فرق الليغا الأخرى
بطبيعة الحال تخشى جميع فريق الليغا ميسي حينما تقابله، فاللاعب رقم 10 نجح بالتسجيل 7 مرات على الأقل ضد جميع ال19 فريقاً آخر في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

ضحيته المفضلة هو إشبيلية، حيث سجل 37 هدفاً في 38 مباراة أمامهم، وخلال مسيرته المهنية واجه 40 نادياً مختلفاً في الدوري الإسباني، ولم يتنازل عن التسجيل سوى أمام ثلاثة فقط، وهي: قادش ومورسيا وخيريز.

 
2. لعب لأول مرة مع زميله في قيادة البرشا جيرار بيكي في عام 2000
ميسي وزميله الحالي في برشلونة جيرارد بيكيه أمضيا أغلب فترات حياتهم في كرة القدم معاً. كانا معاً في نفس الفريق في أكاديمية برشلونة "لاماسيا"، إلى جانب سيسك فابريغاس – جزء مما يطلق عليه لقب "جيل ال87" وسيطروا تقريباً على كل تحدي واجههم في دربهم. كان واضحاً منذ سن مبكرة أن هؤلاء اللاعبين سيمضون قدماً لتحقيق أموراً عظيمة، ورغم أن بيكيه أمضى بعض الوقت في مانشستر يونايتد وريال سرقسطة قبل العودة إلى برشلونة، فإنهما كانا سوية في الفريق الأول للبلوغرانا منذ 2008، ولعبا 471 مباراة معاً. لكن ميسي لعب في كثير من الأحيان مع سيريجوبوسكيتش وأندريس إنييستا.


3. يوجه التحية لجدته بعد كل هدف
أصبح مشهد ميسي وهو يشير نحو السماء بكلتا يديه بعد تسجيل هدفاً حدثاً أسبوعياً تقريباً في الليغا، ولكن لا يعرف الكثير من الناس معنى ذلك. إنه في الواقع تكريم والتحية للجدة سيليا التي يعزو ميسي الفضل لها في إثارة اهتمامه بكرة القدم ودعمه وهو يتخذ خطواته الأولى في اللعبة. للأسف توفت في عام 1998، ولم تره يلعب في القمة، لكن احتفاله البارز يضمن أن روحها مستمرة بالعيش معه.

 

4. كان بإمكانه اللعب لإسبانيا على المستوى الدولي
مثل ميسي المنتخب الأرجنتيني خلال مسيرته الدولية، لكن كان من الممكن ان يرتدي اللون الأحمر لإسبانيا لو قبل العرض للانضمام للمنتخب الوطني للبلد الذي أمضي فيه مسيرته الاحترافية بالكامل. بعدما أمضى طفولته في برشلونة، كان متاحاً للعب في كأس العالم عام 2010، لكن ميسي يقول أنالفكرة لم تخطر بباله على الإطلاق. الباقي كما يقولون هو التاريخ، حيث أصبح الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتيني برصيد 70 هدفاً.

 

5. كان مثله الكروي الأعلى بابلو إيمار
يعتبر العديد من اللاعبين الصاعدين أن ميسي هو مثلهم الأعلى، لكن من السهل أن ننسى إنه امتلك مثل أعلى خلال نشأته أيضاً، حاله كأي لاعب كرة قدم طموح آخر. وبالنسبة له كان زميله في الأرجنتيني ولاعب فالنسيا وريال سرقسطة سابقاً صانع الألعاب بابلو إيمار. لقد تواجها في الليغا في عدة مناسبات، منها واحدة في ليلة خاصة في 2004، حينما توجه إيمار إلى ميسي البالغ من العمر 17 عاماً وقتها، وتواجد كلاعب احتياطي لم يشارك خلال الليلة، بعد المباراة وعرض عليه قميصه. وما زال ميسي يحتفظ بهذا القميص حتى يومنا هذا.