أعلنت الجامعة الألمانية لكرة القدم الجمعة إرجاء المباراة النهائية لمسابقة الكأس الى موعد لم يحدد وخلف أبواب موصدة، وذلك بعد أن كانت مقررة في 23 ماي على الملعب الأولمبي في برلين.

وكان من المفترض أن تقام مباراتا الدور نصف النهائي هذا الأسبوع بين بايرن مونيخ حامل اللقب وإينتراخت فرانكفورت من جهة، وباير ليفركوزن وفريق الدرجة الرابعة ساربروكن من جهة أخرى، لكنما أرجئتا بعد تعليق كامل المنافسات منذ منتصف مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد.

ADVERTISEMENTS

وأعرب رئيس الجامعة الألمانية فريتز كيلر عن أمله في التمكن من خوض مباراتي نصف النهائي، وإن كان ذلك خلف أبواب موصدة بوجه الجمهور، وذلك غداة تأكيد العصبة الاحترافية استعدادها لاستئناف الموسم في التاسع من ماي، لكنها تنتظر الضوء الأخضر من السلطات.

ويرجح ان تنال هذه الخطوة، الموافقة النهائية خلال اجتماع المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل بمسؤولي مختلف المقاطعات، والمقرر في 30 أبريل.

وأبدى كيلر الجمعة أمله في ان يشمل قرار الاستئناف مسابقة الكأس أيضا.

ADVERTISEMENTS

ونقل بيان الجامعة الألمانية عن رئيسها قوله "من المؤسف للغاية أن الأرجحية (الشك باقامتها) تحوم حول هذه المباراة المميزة (نهائي الكأس)، الى جانب أنها ستقام بدون مشاهدين"، مضيفا "شرط أن تتم الموافقة على المباراة، يمكننا بعد ذلك التطلع الى مشاهدة النهائي من غرف الجلوس (في المنازل) للمرة الأولى في تاريخ الكأس".