سمحت عصبة بطولة كرة السلة الأمريكي للمحترفين "ان بي اي" لفرق في مناطق تشهد تخفيفا لقيود الإغلاق لمكافحة فيروس كورونا المستجد، إعادة فتح مراكز التدريب الأسبوع المقبل للتمارين الفردية فقط، بحسب ما أفادت تقارير صحافية محلية. 

وتم تعليق منافسات البطولة منذ 11 مارس الماضي بعد ثبوت إصابة لاعب يوتا جاز، الفرنسي رودي غوبير بـ"كوفيد-19"، لتنضم السلة الأمريكية إلى مختلف المنافسات الرياضية المحلية والعالمية المجم دة بسبب تفشي الفيروس. 

وكشفت شبكة "اي أس بي أن" الأمريكية أنه سيسمح بدءا من الجمعة المقبل، بفتح مراكز التدريب "للاعبين في الولايات والبلديات التي تخفف قيود التزام المنازل في ظل جائحة فيروس كورونا". 

وأوضحت "سيتاح للاعبين في ولايات مثل جورجيا، بالعودة إلى المنشآت من أجل خوض تمارين فردية طوعية بدءا من الأسبوع المقبل، ما سيتيح لأندية الـ "ان بي اي" بدء السماح للاعبين بالعودة إلى التدريب في أجواء احترافية وآمنة". 

وستستفيد من هذه الخطوة أندية مثل أطلانطا هوكس (في ولاية جورجيا)، وأوكلاهوما سيتي ثاندر (في ولاية أوكلاهوما). 

غير أن المصدر ذاته، أكد أن "الفرق ستبقى ممنوعة من إقامة التداريب الجماعية أو نشاطات منظمة"، مضيفا أن عصبة بطولة تبحث مع أندية المناطق غير المشمولة بتخفيف القيود "سبل التوصل إلى ترتيبات بديلة". 

وتعد الولايات المتحدة أكثر الدول تأثرا بـ"كوفيد-19" على صعيد الوفيات، والتي تجاوز عددها حتى ليلة أمس السبت 53 ألفا.