أعلن وزراء الرياضة في الولايات الالمانية الـ16 أن بطولة بوندسليغا لكرة القدم قد تعاود نشاطها في الفترة من "منتصف ماي الى نهايته" في الوقت الذي تنتظر فيه العصبة الالمانية الضوء الاخضر من المستشارة انجيلا ميركل لاستئناف المباريات.

واجتمع وزراء الرياضة بالمستشارة الالمانية الاثنين واعلنوا في بيان ان استئناف البطولة "مبرر" بالنسبة الى العصبة لكي تعاود المنافسات "في ملاعب فارغة" في الفترة من "منتصف الى نهاية ماي".

واضاف البيان "يتعين على العصبة ان تخلق وتفرض ظروفا صحية وطبية صارمة ومراقبتها من خلال الاجراءات اللازمة"

وستلتقي ميركل مع رؤساء الولايات الالمانية الـ16 الخميس حيث تأمل العصبة ان تحصل على الضوء الاخضر لمعاودة النشاط الكروي.

وتوقفت البطولة الالمانية في منتصف مارس بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت العصبة اعلنت الاسبوع الماضي بانها مستعدة لمعاودة المباريات لكن من دون جمهور في التاسع من ماي مع اخضاع اللاعبين لاجراءات صحية صارمة ولفحوصات دورية.

وعاودت الاندية الـ18 في بطولة الدرجة الاولى تدريباتها في الاسابيع الثلاثة الاخيرة لكن بمجموعات صغيرة مع اعتماد التباعد الاجتماعي حتى على ارضية الملعب.

وتبدو الرابطة مصممة على انهاء البطولة في 30 يونيو لضمان حصول الاندية على ايرادات من حقوق النقل التلفزيوني تقدر ب300 مليون اورو في ظل تقارير تشير الى ان 13 ناديا من اصل 36 في الدرجتين الاولى والثانية هي على شفير الافلاس.

وأثنى وزير الصحة ينز سباهن على الخطط التي وضعتها الرابطة لمعاودة اللعب لكن صحيفتي "بيلد" و"سودوتشه تسايتونغ" اعتبرتا بان تاريخ التاسع من ماي مبكر "على الارجح" لمعاودة النشاط.

في المقابل حذر الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند هانز يواكيم فاتسكي انه في حال عدم اكمال الموسم الحالي فان اندية عدة ستعلن افلاسها.