اقترح غوردون طايلور رئيس عصبة اللاعبين المحترفين الإنجليزية, خوض أقل من 45 دقيقة للشوط, حينما تعود منافسات كرة القدم بعد توقفها بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح طايلور في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" بأن "المناقشات بشأن استئناف منافسات البطولة الإنجليزية الممتازة جارية. واللاعبون لديهم مخاوف حول سلامتهم. سيضعون السلامة أولا".

وتأمل العصبة الإنجليزية في عودة منافسات "البريمرليغ" في 8 يونيو المقبل.

وأضاف : "لا نعلم المستقبل ولكننا نعلم ما هي المقترحات التي تم طرحها, واحتمالية إضافة المزيد من التغييرات, والمباريات ربما لا تكون 45 دقيقة كاملة لكل شوط, هناك مفاوضات لتقام على ملاعب محايدة".

وواصل طايلور : "نريد الحفاظ على نزاهة المنافسة بشكل مثالي وبالطبع كل ذلك يتعلق باللعب على أرضك وخارجها وتواجد نفس المجموعة من اللاعبين كما كان الأمر قبل توقف المنافسات".

وقال أيضا : "لذلك هناك الكثير من النقاط التي يجب طرحها, ولكن قبل كل شيء هل يمكن إنهاء الموسم؟ وهل يمكن أن يتم ذلك بأمان؟".

وجاءت تصريحات طايلور بعدما أعرب عدد من الأطباء العاملين في مختلف الأندية الإنجليزية عن مخاوفهم من خطط استئناف منافسات البطولة التي توقفت مطلع مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان سيرخيو أغويرو, نجم مانشستر سيتي, قد أعرب عن خوفه, رفقة غالبية اللاعبين, من استئناف الموسم مبكرا وتعريض أصدقائهم وعائلاتهم للخطر.

وعلق طايلور على هذا الأمر قائلا : "أغويرو لاعب من الدرجة الأولى, وبالطبع له رأيه, الأمر لا يتعلق بالخوف, فالسلطات ذات الصلة لن تتخذ قرارا بالعودة إلا إذا كانت قادرة تماما على ذلك".