تبرعت مؤسسة مانشستر يونايتد بمبلغ 300.000 جنيه إسترليني للمدارس والثانويات والكليات الشريكة لمساعدتها في التغلب على أزمة وباء كورونا وفق ا لما ابرزته صحيفة ديلي ميل.

و تعهد نادي يونايتد بمبلغ 10000 جنيه استرليني لكل موقع لتوفير الغذاء والملابس والطاقة والأدوية ومعدات تكنولوجيا المعلومات وغيرها من الضروريات للأسر الضعيفة.

قال جون شيلز، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مانشستر يونايتد: "نحن نقدر حق ا علاقتنا مع مدارسنا، وبروح الشراكات الحقيقية، ويسعدنا أن نتمكن من تقديم الدعم لتلك العائلات الأكثر احتياج ا الآن".

وأضاف: "عادة ما يعمل مدربونا مع هؤلاء الأطفال يوم ا بعد يوم، وبهذه الطريقة لا يزال بإمكاننا إحداث فرق وإعطائهم شعور ا بالأمل في هذا الوقت الصعب".

للمؤسسة شراكات مع المدارس الثانوية والكليات في تسعة من أحياء مانشستر الكبرى العشرة، ويعمل الموظفون بدوام كامل في المواقع ولا يزال البعض يعملون طوال فترة الإغلاق لدعم أطفال العمال الرئيسيين والشباب الضعفاء.

وقالت جيني لانغلي، مديرة في أكاديمية أشتون العظيمة: "أثناء الإغلاق أصبحنا قلقين بشكل متزايد بشأن دعم العائلات التي يتلقى أطفالها عادة وجبات مدرسية مجانية، ومؤسسة مانشستر يونايتد هي شريك داعم لنا ببراعة وقد دخلوا في هذا الفراغ لتوفير ما يكفي من المال لجميع تلك العائلات لتلقي قسائم لتغطية بعض النقص على الأقل".

وأضافت: "هناك ما يكفي في تبرعاتهم السخية لنا لدعم بعض عائلاتنا الأخرى أيض ا، أولئك الذين ربما لم يكونوا بحاجة إليها من قبل ولكنهم يكافحون ماليا الآن بسبب فقدان أو انخفاض الدخل".

وتابعت: "خلال هذه الأوقات غير العادية، واصلت المؤسسة العمل مع مدارس مثل مدارسنا لفهم التحديات المباشرة التي تواجه شبابنا وأسرهم، وهذا يوضح القوة والغرض الأخلاقي لمؤسسة مانشستر يونايتد".

واصل مانشستر يونايتد ومؤسسته دعم المجتمع المحلي خلال الوباء من خلال تبرعات وجبات لهيئة الخدمات الصحية وتسليمها لبنوك الطعام.