اعتبر البلجيكي تيبو كورتوا, حارس مرمى نادي ريال مدريد, أن إلغاء الموسم الكروي في الوقت الحالي وإعطاء اللقب للمتصدر برشلونة, سيكون أمرا غير منصف, لأن الفارق بين الفريقين, هو نقطتين فقط.

وقال كورتوا في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية "لا يبدو بأنه من الإنصاف بالنسبة لي أن يصبح برشلونة بطلا إذا لم تنته البطولة الاسبانية, لقد أثبتنا أننا أفضل منهم, حيث تعادلوا وخسروا ضدنا".

وأضاف "نحن خلف البارصا فقط بنقطتين, ويمكن أن نتوج أبطالا لليغا, لو توج مثلا ليفربول باللقب في إنجلترا بدون استكمال البطولة, سيكون مقبولا, لأن فارق النقاط كبير".

وتابع "الشيء الوحيد المؤكد في الوقت الحالي هو أننا سنخضع يوم الأربعاء للاختبارات, ثم سنعود إلى التدريب بشكل فردي ونرى ماذا سيحدث بعد ذلك".

واختتم قائلا "أعتقد أن الموسم يجب أن ينتهي, ولكن بالطبع السلامة تأتي أولا. يجب أن تؤخذ تدابير الحماية بعين الاعتبار قبل اللعب مرة أخرى, لأنه يمكن أن تكون مصابا بدون أعراض. لذلك يجب أن تكون حذرا بخصوص من تتواصل معهم. هذه أمور يجب مراعاتها, لكني أحب إنهاء الموسم".

وكان ريال مدريد يعتلي صدارة "الليغا" بفارق نقطة عن برشلونة, لكن الدورة الأخيرة قبل التوقف, شهدت منعرجا كبيرا في المنافسة الإسبانية, حيث خسر "المرينغي" أمام ريال بيتيس, في الوقت الذي فاز فيه "البارصا" على ريال سوسيداد.