أكد نجم فريق برشلونة الإسباني السابق, تشافي هيرنانديز, -خلال تصريحات صحفية- أن صديقه ليونيل ميسي يستطيع مواصلة اللعب حتى يبلغ 40 عاما, مشيرا أنه يحلم دوما بتدريب "البلوغرانا" حين يحين الوقت المناسب.

وحافظ ميسي (32 عاما) على نسبة التهديف الرائعة, مسجلا 19 هدفا في البطولة خلال 22 مباراة هذا الموسم, قبل أن يتسبب وباء فيروس كورونا في إيقاف المسابقات.

وكشف رئيس نادي برشلونة, جوزيب ماريا بارتوميو سابقا, كيف يضع النادي بالفعل أسس تقاعد قائده ميسي, لكن تشافي يعتقد أن النجم الأرجنتيني لديه الكثير ليقدمه, مؤكدا أنه سيقود منتخب بلاده في كأس العالم بقطر 2022.

ADVERTISEMENTS

وكان مهاجم برشلونة السابق صامويل إيطو قال أيضا إن ميسي "ما زال أمامه خمس أو سبع سنوات يؤدي فيها بشكل جيد جدا, وأنه يعتني بنفسه ويمكنه الاستمرار في اللعب حتى يبلغ 39 عاما".

وأكد تشافي الذي يدرب فريق السد القطري حاليا أنه تلقى عرضا كبيرا لتحقيق حلمه في تدريب برشلونة في يناير الماضي, لكنه قرر أن تحقيق الحلم لم يحن أوانه بعد, ليتولى سيتين المسؤولية خلفا لفالفيردي.

وقال تشافي : "أجريت محادثات مع إريك أبيدال (المدير الرياضي لبرشلونة) وأوسكار غراو (الرئيس التنفيذي لبرشلونة) وقدما لي عرضا كبيرا, لكنها لم تكن اللحظة المناسبة, أحتاج إلى المزيد من الخبرة, تدريب برشلونة هو حلمي, أود أن أفعل ذلك في يوم من الأيام, لقد قلت ذلك عدة مرات".

ADVERTISEMENTS

ولم يخف المتوج بكأس العالم 2010 مع إسبانيا رغبته في إعادة البرازيلي نيمار إلى ملعب "كامب نو" في حال توليه تدريب برشلونة, قائلا إنه (نيمار) "في المراكز الثلاثة أو الخمسة الأفضل في العالم, بلا شك يمكنه أن يصنع الفارق, نأمل أن يعود إلى برشلونة, أنا من مشجعي الفريق وأريد أن يضم أفضل اللاعبين".