ذكر الويلزي روبي ساڤيدج الذي لعب لعدة أندية إنجليزية (مانشستر يونايتد، ليستر سيتي، برمنغهام سيتي، بلاكبورن وديربي كاوتني) أن اختيار فرانك لامبارد لحكيم زياش كأول صفقة له مع تشيلسي اختيار رائع، وقال في تصريح لـ"بي.تي سبور": "بالطبع عندما نعود إلى مباراة تشيلسي وأجاكس في عصبة الأبطال سنجد أن زياش كان أكثر من رائع.. في مسابقة الأبطال كان زياش جيد جدا.. جدا، لهذا فتعاقد تشيلسي معه صفقة رائعة". وأضاف: "كرسيتيان بوليستتش (يلعب لتشيلسي في الوسط والجناح) لم يقدم الكثير خلال المباراة، لقد رأينا من الأفضل.. زياش كان أفضل منه بكثير". 

وأضاف روبي ساڤيدج أن على مدرب "البلوز" أن يضيف صفقة أخرى لصفقة زياش ويتعاقد مع مهاجم جديد حتى يرفع الضغط على تامي أبرهام وباقي اللاعبين وقال: "أعرف أن أوليفيي جيرو باق، لكن اللاعبون الذين اعتمد عليهم لامبارد في الموسم الماضي قد استنزفوا وعانوا كثيرا من ضغط المباريات، وحان الوقت لإضافة مهاجم جديد، هذا أمر ضروري".

وكان لامبارد قد اعتمد على لاعبي الفريق الشباب (ماسون مونت، فكايو توموري وتامي أبرهام) حيث كان ممنوع على تشيلسي عقد صفقات مع لاعبين آخرين بسبب عقوبات ناجمة عن انتهاك قواعد تتعلق بالتعاقد مع لاعبين أجانب تقل أعمارهم عن 18 سنة.