توج فريق برشلونة لكرة القدم للسيدات رسميا بلقب بطولة اسبانيا بعد أن وافقت اللجنة التنفيذية للجامعة المحلية للعبة على إلغاء كل مسابقات غير المحترفين بسبب وباء كوفيد-19.

وقالت الجامعة في بيان إن اللجنة صادقت على كل القرارات التي اتخذتها المؤسسة يوم الأربعاء ما يعني أيضا عدم وجود نزول من الدرجة الاولى للسيدات والدرجتين الثانية والثالثة من كرة القدم للرجال. وأضاف البيان أنه سيكون هناك صعود إلىالدرجة الثانية للرجال والدرجة الاولى للسيدات عبر مواجهات فاصلة ستقام دون جماهير.

ADVERTISEMENTS

وكان برشلونة يتفوق بتسع نقاط على أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني قبل تعليق منافسات بطولة السيدات في مارس بسبب الوباء قبل تسع دورات على النهاية.

وسينضم أتليتيكو الى برشلونة في عصبة أبطال أوروبا الموسم المقبل بينما سينجو متذيلا الترتيب فالنسيا وإسبانيول من النزول للدرجة الثانية.

وسيصعد فريقان من الدرجة الثانية ما يعني أن بطولة الدرجة الاولى خلال الموسم المقبل ستضم 18 فريقا بدلا من 16 في الموسم الحالي.

ADVERTISEMENTS

وبينما تم إلغاء مسابقات غير المحترفين سيتم استئناف منافسات أرفع درجتين في البطولة الإسبانية للرجال في يونيو وقدعادت بعض الأندية إلى التدريبات الفردية يوم الجمعة لأول مرة منذ شهرين.