أكد الاسباني, أوناي إيمري, مدرب فريق باريس سان جيرمان السابق, أن النجم الفرنسي, كيليان مبابي, قادر على صناعة التاريخ في نادي ريال مدريد, في حال الانتقال إلى صفوفه خلال المرحلة القادمة.

وأوضح إيمري في تصريحات لصحيفة آس الإسبانية "بلا شك مبابي لديه القدرة على صناعة التاريخ في ريال مدريد. عندما كنت في فرنسا كنت أفضل وجوده هناك لكي استمتع به, وعندما ذهبت لإنجلترا, كنت أتمنى أن ينتقل إلى البطولة الإنجليزية, وإذا عدت إلى إسبانيا أتمنى أن يكون هناك".

ويعد كيليان مبابي الهدف الأول والأهم للرئيس فلورنتينو بيريز في المشروع الجديد للنادي, لكن قد يواجه ريال مدريد صعوبة بالغة بالتعاقد معه هذا الصيف, لذلك يريد الانتظار حتى صيف 2021 عندما يتبقى عام واحد فقط على انتهاء عقد اللاعب مع النادي "الباريسي".

واضاف "نحن محظوظين في إسبانيا لأننا نتمتع بأفضل فريقين في العالم وهما ريال مدريد وبرشلونة, أتمنى أن يستمرا بالحصول على أفضل اللاعبين دائما".

وبخصوص قدرة مبابي على الفوز بجائزة الكرة الذهبية, قال إيمري "لا أعرف إن كان سيتوج بالكرة الذهبية أم لا, لكنه مازال صغيرا, ويملك المقومات والموهبة لتحقيق ذلك, لكن لا يمكنني التأكيد على فوزه بالكرة الذهبية".