سيتم السماح للاعبي البطولة الألمانية لكرة القدم "بوندسليغا" الاحتفال بالأهداف من خلال "اتصال قصير بالكوع أو القدم" عندما تستأنف مباريات البطولة يوم 16 ماي الجاري بعد أن توقف بسبب فيروس كورونا، وفق تقرير إخباري محلي.

وأعطت الحكومة الألمانية الضوء الأخضر لاستئناف مسابقتي بطولة الدرجتين الأولى والثانية، لتصبح أول مسابقة أوروبية كبرى تستأنف، ولكن تجربة كرة القدم ستكون مختلفة للغاية عن أي شيء قبل ذلك.

وكشفت صحيفة "بيلد" الألمانية عن وثيقة داخلية من العصبة الألماني لكرة القدم تنص على أن التحية بالمصافحة في حال تسجيل الأهداف أو الفوز يجب تفاديها، كما يجب منع البصق.

ولن يكون هناك أي تمائم للأطفال ولا مصافحات ولا التقاط صور للفريق، وستخرج الفرق من النفق في أوقات مختلفة.

وذكر التقرير الصحفي أن وثيقة العصبة طلبت أيضا من الجميع على مقاعد البدلاء ارتداء الأقنعة وترك مقعد خال بين كل شخص، وبإمكان المدرب أن يزيل قناع الأنف والفم لإلقاء التعليمات طالما أنه سيحافظ على مسافة 1.5 متر على الأقل عن كل الأشخاص.

وأضافت الصحيفة أن وقت البقاء في مستودع الملابس يجب أن يتم تقليصه للحد الأدنى، مما يعني 30 إلى 40 دقيقة لكل فرد.

وستقام الدورات التسع المتبقية من البطولة بدون جمهور، وهناك قلق لدى بعض خبراء الصحة من أن الجماهير ستتجمع خارج الملاعب، مما يزيد مخاطر العدوى.

وكشف فريدي بوبيتش، المدير الرياضي لنادي آينتراخت فرانكفورت ، أن الفرق التي تلعب خارج أرضها ستحصل على النقاط إذا تواجدت أعداد كبيرة من الجماهير، وطلب من جماهير فريقه عدم الحضور للملعب، والوقوف خارجه.

وتأمل العصبة الألماني لكرة القدم استكمال موسم "البوندسليغا" قبل نهاية يونيو المقبل.