أكدت العصبة الألمانية لكرة القدم أن ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد لن تؤثر على استئناف المنافسات الأسبوع المقبل, وذلك في أعقاب وضع فريق دينامو دريسدن من القسم الثاني بكامله في الحجر الصحي لأسبوعين.

وأفاد رئيس العصبة كريستيان سيفيرت في تصريح لشبكة "زد دي أف" الالمانية عما اذا كان البرنامج الموضوع سينهار بالكامل جراء عدم قدرة دريسدن على العودة الآن "ليس في الوقت الحالي. بالنسبة الى القسم الثاني, هذا يعني عدم التمكن من خوض مباراتين من أصل 81 (متبقية هذا الموسم). سنرى كيف سنتعامل مع هذا الأمر".

وأضاف "لن نغير الهدف الموضوع, فقط سنقوم بتغيير الخطة. الهدف يبقى إنهاء الموسم", وهو ما تأمل الرابطة في إنجازه بحلول 30 يونيو المقبل.

وقلل سيفيرت من شأن تسجيل إصابات في صفوف الأندية, معتبرا ان هذا الأمر كان متوقعا.

وقال ايضا "لا زلنا في بداية العودة. هذا ليس سببا للتساؤل حول مصير الموسم بأكمله".

بيد ان ذات المسؤول لم يستبعد بالمطلق احتمال أن يؤدي تزايد الحالات بشكل متواصل, الى التأثير سلبا على خطط إنهاء الموسم, لاسيما في حال تسجيل إصابات عدة في صفوف اللاعبين.

وأورد في هذا الصدد "قد نصل الى درجة لا يمكن فيها أن نستمر. يتوقف الأمر على الفترة الزمنية المتبقية من أجل إنهاء الموسم".

وحددت العصبة الألمانية تاريخ 16 ماي موعدا لاستئناف منافسات موسم 2019-2020 في العصبتين الأولى والثانية من دون جمهور, لتصبح "البوندسليغا" بذلك أول بطولة كرة قدم كبرى في أوروبا تستأنف نشاطها الذي علق منذ منتصف مارس الماضي بسبب تفشي جائحة "كوفيد-19".

ووضعت السلطات الكروية بروطوكولا صحيا صارما وإجراءات وقائية متعددة للعودة, لكن الأيام الماضية شهدت تسجيل حالات إصابات في صفوف بعض الأندية من القسمين, وصولا الى الاعلان ليلة السبت إلى الأحد عن وضع كامل فريق دريسدن في الحجر لمدة 14 يوما, ما سيحول دون مشاركته في استئناف المباريات بدءا من السبت.

وبات دينامو دريسدن بذلك أول فريق لن يتمكن من التواجد على أرض الملعب مع استئناف المنافسات نهاية الأسبوع المقبل.