أعلنت الجامعة البريطانية لألعب القوى ،اليوم الثلاثاء، إلغاء المرحلة التاسعة من العصبة الماسية، التي كانت مقررة في لندن مطلع يوليوز المقبل، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد. 

وانضمت المرحلة البريطانية لمنافسات أم الألعاب إلى سلسلة من الأحداث الرياضية التي تم تعليقها أو تأجيلها أو إلغائها حول العالم بسبب فيروس "كوفيد-19". 

وكان من المقرر أن تقام المنافسات في الرابع والخامس من يوليوز على الملعب الأولمبي للعاصمة البريطانية الذي استضاف أحداث الألعاب الأولمبية 2012 ومونديال 2017. 

وقالت جوانا كوتس، الرئيسة التنفيذية في جامعة ألعاب القوى في المملكة المتحدة "نشعر بخيبة أمل كبيرة لتأكيد إلغاء أحد الأحداث الرئيسية في الروزنامة العالمية لألعاب القوى . لكن يجب أن نضع سلامة أسرة ألعاب القوى بأكملها في طليعة كل قرار نتخذه خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وأن نضمن أننا نتبع نصائح الحكومة". 

وكان من المفترض أن تنطلق العصبة الماسية في 17 أبريل من الدوحة، لكن "كوفيد-19" أحدث فوضى في الروزنامة وأدى الى الغاء مراحل الرباط، لندن، وزيوريخ، وارجاء مراحل الدوحة، الصين (في مدينة غير محددة)، سطوكهولم، شنغهاي، إيطاليا (روما ونابولي) يوجين، باريس، ولوزان. 

وقرر منظمو لقاء أوسلو بيسليت المقرر في 11 يونيو، استضافة مسابقة ألعاب قوى بديلة تحت الأنظمة النرويجية لمكافحة فيروس كورونا، في الموعد الأصلي للملتقى، وبالتالي لن يكون ضمن روزنامة العصبة الماسية. 

وفي ظل التعديل الذي طرأ على الروزنامة، أصبح ملتقى موناكو في 14 غشت ، الموعد المبدئي الجديد لانطلاق العصبة الماسية.