قال هانزي فليك مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة إن العالم كله سيتابع استئناف البطولة الألمانية (بوندسليغا) يوم غد السبت وان اللاعب الخائف من وباء كورونا لن يشارك في المقابلات.

واوضح فليك في ندوة صحفية قائلا: " إنه لا يخشى أن يصاب لاعبيه بفيروس كورونا، ولكن يمكن للاعبين الذين يخشون التعرض للإصابة الانسحاب بدون أي عواقب.

ويتصدر بايرن ميونخ البطولة بفارق أربع نقاط عن اقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند، الذي يواجهه يوم 26 ماي، قبل استئناف التسع دورات المتبقية من المنافسة بدون جمهور وتحت بروطوكول نظافة صارمة بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقال فليك عن فريق يونيون برلين الذي يقدم أداء جيدا في أول مشاركة له في البوندسليغا حيث يحتل المركز الـ11 إن :"يونيون لديهم عقلية عظيمة. يلعبون على أرضهم أمام بايرن. أعتقد أنه يجب أن نتوقع نفس الأمر بحضور الجمهور، فريق عدواني يلعب بطريقة هجومية. يجب أن نقف له.

وفاز بايرن في سبع مباريات من آخر ثماني مباريات لم يخسرها خلال الفترة ما بين انتهاء العطلة الشتوية وتوقف البطولة في منتصف مارس، ويأمل أن يستكمل المنافسة لتحقيق الفوز باللقب الثامن على التولي.

واستعاد لاعب بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي، هداف البطولة، صحته بعد شفاءه من إصابة بكسر في عظم الساق وهي المباراة التي كان سيغيب عنها في مارس، بينما تحوم الشكوك حول خافي مارتينيز.

وقال فليك، الذي تم تمديد تعاقده حتى 2023 خلال فترة التوقف، إن استئناف البطولة الألمانية ستتم متابعتها عن قرب، لأنها أول البطولات الكبرى في العالم يتم استئنافها.

وقال :العالم أجمع سيشاهد ألمانيا، كيف نفعل هذا. هذا يمكن أن يبعث برسالة لكل البطولات . ثم يمكن للرياضة بشكل عام أن تستأنف.