يستأنف بايرن ميونيخ متصدر البطولة الألمانية لكرة القدم وبطل المواسم السبعة الماضية، النشاط المحلي ضد أونيون برلين الأحد في غياب ثلاثة من لاعبيه بسبب الإصابة، بحسب ما كشف مدربه هانزي فليك الجمعة.

وأقر المدير التقني البافاري بأن جاهزية فريقه بدنيا للعودة الى المنافسات بعد توقف نحو شهرين بسبب "كوفيد-19"، ستظهر في الميدان ولا تزال عاملا مجهولا للجهاز الفني.

وتعود منافسات البوندسليغا السبت بعد توقف منذ منتصف آذار/مارس بسبب فيروس كورونا المستجد، على ان يخوض النادي البافاري مباراته ضمن المرحلة السادسة والعشرين في اليوم التالي في العاصمة الألمانية.

ولن يتمكن بايرن الذي يتقدم بفارق أربع نقاط عن بوروسيا دورتموند، من الاعتماد على ثلاثة لاعبين هم المدافع نيكلاس زوله، صانع الألعاب البرازيلي فيليبي كوتينيو ولاعب الوسط الفرنسي كورنتان طوليسو، بحسب فليك.

ويتعافى زوله من إصابة في أربطة الركبة تعرض لها في تشرين الأول/أكتوبر وخضع على إثرها لعملية جراحية، وهو يأمل بالعودة قبل انتهاء الموسم الحالي، والمتوقع أواخر حزيران/يونيو المقبل في حال سارت عودة البطولة كما هو مخطط لها.

كما يتعافى كوتينيو وطوليسو من عملية جراحية في الكاحل خضع كل منهما لها أواخر نيسان/أبريل.

في المقابل، تدرب لاعب الوسط خافي مارتينيز من دون كرة. وأشار فليك الى أنه لا يعرف متى سيمتكن الإسباني من العودة الى الملاعب.

أما النجوم الآخرون في الفريق لاسيما ثلاثي المقدمة البولندي روبرت ليفاندوفسكي والألماني سيرج غنابري والجناح الفرنسي كينغلسي كومان، فجاهزون لخوض المباراة الأولى.

وأقر مدرب بايرن بأنه لا يدرك تماما ما سيكون عليه الوضع البدني للاعبيه الذين خاضوا مباراتهم الأخيرة قبل التوقف في الثامن من آذار/مارس.

وقال في هذا الصدد "لا ندري ما اذا كان باستطاعة الفريق الصمود لمدة 90 دقيقة. لقد تدربنا جيدا، والأحد خضنا مباراة تجريبية داخلية من ثلاثة أشواط مدة كل منها 20 دقيقة".

وتابع "شهدت المباراة تنافسية عالية، لكن صراحة لا ندري أين نحن (من ناحية الجاهزية البدنية)".

وأضاف "علينا التعامل مع الوضع".

وعن كيفية إدارة المباريات في غياب الجمهور، قال المدرب الذي مدد مؤخرا عقده مع الفريق حتى العام 2023 "أعتقد أن الظروف مشابهة لجميع الفرق. الأمر يتعلق بمن يتأقلم بسرعة أكبر. من المهم جدا ان يجد الفريق حافزا من تلقاء ذاته. إذا لم تسر بعض الامور بشكل جيد، يتعين على الفريق أخذ المبادرة".

وأشار الى ان فريقه لم يواجه مشكلة مع الحجر الصحي، لاسيما خلال هذا الأسبوع حيث تم عزل اللاعبين في مقر إقامة بما يشبه المعسكر التدريبي.

وأوضح "يجب أن نكون سعداء باللعب مجددا. نحن في حجر صحي منذ أسبوع، وبعد المباراة مع أونيون (برلين)، لن تعود الحياة الى طبيعتها. لا يمكننا القيام بما يقوم به بعض الأشخاص كالذهاب الى حانة لشرب الجعة مثلا. لكننا نستمتع في التدريب ونعتمد على روح الصداقة في الفريق".

ورأى فليك ان البوندسليغا يمكن ان يشكل مثالا للبطولات الأوروبية الأخرى الباحثة عن استئناف المنافسات، لاسيما إسبانيا وإيطاليا وإنكلترا، علما بأن البطولة الكبرى الخامسة في القارة، أي فرنسا، اتخذت قرار إنهاء الموسم بشكل مبكر.

وقال المدرب "قامت ألمانيا بعمل جيد. العالم أجمع ينظر إلينا الآن لمعرفة كيف ستسير الأمور. قد يكون ذلك مؤشرا للدوريات الأخرى وقد يسمح بمعاودة النشاط الرياضي".

وأوضح "الآن من المهم اتباع الارشادات وهنا لدينا فرصة لنكون مثالا. أكثر من 200 دولة ستشاهدنا، وسيكون لنا بالتالي جمهور عريض يستطيع رؤيتنا. نريد ان نقدم عرضا كبيرا".