أعلن أريتز أدوريز المهاجم المخضرم لنادي أتلتيك بلباو الاسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، اعتزاله اللعب نهائيا عن عمر 39 سنة. 

وقال أدوريز على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "حانت ساعة الوداع، وهكذا سينتهي بالنسبة إلي هذا المشوار الرائع ولذي لا ينسى من بدايته حتى نهايته". 

وأضاف "قلت دائما إن كرة القدم هي التي تتخلى عنك قبل أن تتخلى عنها. بالأمس، نصحني الأطباء بإجراء عملية جراحية بأسرع وقت ممكن من أجل استبدال وركي". 

وكان ادوريز يحلم بخوض المباراة النهائية لكأس إسبانيا بين أتلتيك بلباو وجاره ريال سوسييداد التي تأجلت الى موعد لاحق بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، لكن حلمه تبدد بسبب نصيحة الاطباء.

وولد ادوريز في سان سيباستيان على بعد مائة كيلومتر من بلباو، وخاض أول مباراة رسمية في صفوف الأخير سنة 2002، ثم دافع عن ألوان بورغوس وبلد الوليد ومايوركا وبلنسية قبل العودة إلى بلباو عام 2012. 

وحاز أدوريز باكورة ألقابه مع بلباو عندما توج بكأس السوبر الإسبانية موسم 2015-2016 على حساب برشلونة، وكان نجم مباراة الذهاب التي انتهت بفوز فريقه برباعية نظيفة كان نصيبها منه ثلاثة أهداف قبل أن يسجل هدف التعادل 1-1 ايابا. 

وتوج أدوريز مرتين هدافا لاوروبا ليغ ب 10 أهداف موسم 2015-2016، و8 أهداف موسم 2017-2018، علما أنه خاض مع منتخب إسبانيا 13 مباراة دولية.