برر ديميتري نازاروف لاعب نادي إرتسغيبيرغي آو من الدرجة الالمانية الثانية لكرة القدم، مخالفة قيود التباعد الصارمة ومعانقة مدير فريقه، بـ"انقاذ حياتنا" من حادث مروري اثناء طريقهم لخوض مباراة السبت.

بعد تسجيله هدف الفوز في نورمبرغ، عانق اللاعب الاذربيجاني البالغ 30 عاما مدير الفريق طوماس روميكي الذي كان أيضا سائقا لحافلة أقلت الفريق.

قال نازاروف للناقل الرسمي "أم دي آر": "آمل ان تغض العصبة الالمانية النظر. أعرف ان هذا الامر ليس مسموحا وآمل في أن يظهروا بعض الانسانية".

وأراد نازاروف أن يشكر روميكي لرد فعله السريع عندما يقود الحافلة باتجاه نورمبرغ.

حافظ على برودة أعصابه عند اصطدام اجزاء من سيارة تعرضت لحادث على الطريق السريع بحافلة النادي وتمكن من ايقافها من دون أضرار.

قال نازاروف "لقد أنقذ حياتنا. من يعرف ما كان سيحصل لو لم يكن رد فعله سريعا؟ لهذا السبب كان احتفال الهدف موجها له".

ولم يتعرض اللاعبون لاصابات نتيجة ما حصل، لكن سائقا وراكبا ثانيا في السيارة التي تعرضت للحادث نقلا الى المستشفى بجروح خطيرة.

وكانت بطولتا الدرجتين الاولى والثانية قد استأنفتا النشاط مجددا الاسبوع الماضي بعد توقف لنحو شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد.

وبحسب البروطوكول الصحي للعصبة، ينصح اللاعبون بعدم الاحتكاك خلال الاحتفال بتسجيل الاهداف تجنبا لتفشي فيروس كورونا المستجد. لكن العصبة قالت انها لن توجه عقوبات لمن ينسى تطبيق البرطوكول.