أكد فيل هودجكينسون، مالك نادي هيدرسفيلد تاون، اليوم الاثنين، أن هناك قرابة الـ60 ناديا في الاقسام الدنيا من البطولة الإنجليزية لكرة القدم، قد تتوقف عن العمل وتواجه خطر الإفلاس، بحال فشلت الرياضة في التخطيط لتجاوز أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" المتفشي في أرجاء العالم.

وقال "هودجكينسون"، في تصريحاته لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي: "المشكلة ليست هل نستكمل الموسم أو لا، المسألة تتعلق بما سيحدث بعد ذلك، إذا لم نتوصل لاتفاق سينهار هرم كرة القدم".

وأضاف مالك هيدرسفيلد: "هناك أندية أعرفها لا تزال تعمل فقط لأنها تؤجل الأجور والضرائب، سيحتاجون إلى الدفع في نقطة ما، والسيناريو الأسوأ سيكون اللعب دون جماهير في الموسم المقبل، وهو أمر من شأنه تجريد الأندية من مصدر ضخم كبير".

وتابع: "أرى أن هناك احتمال واقعي بأنه إذا لم نتوصل لاتفاق الآن من أجل ضمان استطاعة الأندية دفع فواتيرها والوصول إلى النقطة حيث يكون بوسعها استعادة إيراداتها، سيتوقف 50 أو 60 ناديا عن العمل وتواجه الإفلاس".

وتواجه الأندية بالفعل تكلفة مرتفعة بسبب فحوصات الفيروس، لكن هودجكينسون اقترح تقليص الأجور بواقع 30 إلى 50% على جميع المستويات حتى عودة الجماهير للمدرجات، بعدما توقفت منافسات كرة القدم في إنجلترا منذ مارس الماضي.