رشح نجم منتخب بلغاريا السابق ديميتار برباطوڤ نادي بايرن ميونيخ للفوز بعصبة أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة السادسة هذا الموسم قائلا إن بطل ألمانيا ربما يكون في وضع أفضل من منافسيه إذا عادت عجلة البطولة الأوروبية الأولى للأندية للدوران وذلك بسبب استئناف مباريات البطولة الألمانية مبكرا وقبل الكثير من البطولات الأخرى.

وقال مهاجم مانشستر يونايتد السابق في تصريحات لموقع بيتفير "إذا نظرنا إلى عصبة أبطال أوروبا في الموسم الحالي فأنا أرجح كفة بايرن ميونيخ للفوز باللقب إذا ما استؤنفت المسابقة" بعد توقفها جراء الأزمة الصحية لفيروس كوفيد-19 حول العالم.

وفاز بايرن 3-صفر على تشيلسي الانجليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي لعصبة الأبطال في فبراير الماضي قبل تأجيل مباراة العودة بسبب تفشي فيروس كورونا سريع الانتشار.

وبرباطوڤ (39 عاما) هو هداف منتخب بلغاريا التاريخي برصيد 48 هدفا وسبق له أيضا اللعب لفرق طوطنهام هوتسبير وفولام في انقلترا وباير ليفركوزن في ألمانيا وموناكو في فرنسا.

وقال برباطوڤ "لا أعرف بالضبط كيف سيكون تأثير التوقف على الجميع. لكن ربما يكون لبايرن ميونيخ اسبقية طفيفة لأنه يلعب كرة القدم الآن ويستعيد لياقة المباريات. وبالتالي فلا أستغرب أنه المرشح الأقوى للتتويج."

وبفوزه أمس السبت 5-صفر على فورتونا دوسلدورف المتعثر قطع بايرن خطوة جديدة نحو حصد اللقب للمرة الثامنة على التوالي و30 في تاريخه.