أعلن خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا"، عن اقتراب موعد استئناف مباريات الدوري،. 

وكشف تيباس بأنه سيتم تنظيم المباريات طيلة أيام الأسبوع، كما حدد مواعيد انطلاق المباريات المقررة في أول أيام البطولة.

ومن المتوقع أن تعود البطولة بقوة مع انطلاق المواجهة بين ناديي أتلتيك بيلباو وأتليتيكو مدريد، إلى جانب ديربي فالنسيا الذي سييشهد مواجهة قوية بين فريقي نادي فالنسيا ونادي ليفانتي خلال منافسات اليوم الأول من البطولة.

وكشف رئيس "لا ليغا" أيضاً عن مبادرة جديدة للرابطة بعنوان "تصفيق بلا نهاية"، تفتح المجال أمام مشجعي الأندية الإسبانية حول العالم للمشاركة لدعم فرقهم واللاعبين الذين يخوضون غمار هذه المباريات بدون جمهور. وسيتم بث تصفيق الجماهير من جميع أنحاء العالم في الدقيقة 20 من كل مبارة.

صافرة البداية وفق 3 مواعيد قابلة للتغيير

وكشف تيباس خلال المقابلة عن المواعيد الرسمية لانطلاق مبارياتاليوم الأول من البطولة، وأكّد وجود ثلاثة مواعيد زمنية مختلفة لكل مباراة يمكن تعديلها وفقاً لحالة الطقس وبالأخص درجات الحرارة المرتفعة.

فبدءاً من اليوم وحتى نهاية الموسم، سيتم تحديد موعدين مختلفين للمباريات التي ستجري خلال أيام الأسبوع عند تمام الساعة 19:30 و22:00 بتوقيت وسط أوروبا، بينما تنظيم المباريات التي ستجري خلال عطلات نهاية الأسبوع وفق ثلاثة مواعيد عند الساعة 17:00و19:30 و22:00 بتوقيت وسط أوروبا. ونظراً لارتفاع درجات الحرارة في شهري يونيو ويوليوز تقرر أن يقتصر تنظيم مباريات الساعة الخامسة على مناطق شمال إسبانيا حيث تكون درجات الحرارة خلال شهري يونيو ويوليوز أقل منها في باقي أنحاء البلاد. ومن المقرر أن يتم تنظيم ما يزيد على 40 مباراة في إطار دوري الدرجتين الأولى "سانتاندير" والثانية "سمارت بانك" أسبوعياً.

وسيتم تنظيم المباراة التي تجمع فريقي إشبيلية وريال بيتيس عند تمام الساعة 22:00 بتوقيت وسط أوروبا من مساء الثلاثاء 11 يونيو خلال اليوم الـ 28 لبطولة دوري أندية الدرجة الأولى. وسيكون لقاءفريق إلتشي ضد فريق إكستريمادورا، ولقاء فريق فوينلابرادا ضد فريق تينيريفي ولقاء فريق ملقا ضد فريق هويسكا والتي ستقام عند تمام الساعة 17:30 من مساء الجمعة 12 يونيو، أولى مبارياتاليوم الـ 32 لبطولة دوري أندية الدرجة الثانية.

لقد عاد أفضل اللاعبين في العالم إلى الملاعب مع استئناف مباريات دوري أندية الدرجة الأولى والثانية. واعتباراً من 11 يونيو، سيتم بثمباريات دوري أندية الدرجة الأولى على قناة BeIN Sports في المغرب.