وفقا لإحصائية نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن الأندية الألمانية المستضيفة حققت 8 انتصارات فقط من أصل 37 مباراة أجريت لحدود اللحظة،إذ لم يعد امتياز الأرض يصب في مصلحة أندية البوندسليغا في ظل غياب الجمهور نظرا للظروف الاستثنائية التي تعيشها ألمانيا والعالم بأسره.
وعبر سيباستيان كيل النجم السابق والإداري الحالي داخل فريق بوروسيا دورتموند، عن استغرابه من هذا المعطى قائلا:  "إنه أمر جنوني، لم نكن نتوقع سيناريوها مماثلا"، مباشرة بعد هزيمة أسود الفستيفال في عقر الدار أمام بايرن ميونيخ بهدف نظيف من توقيع كيميش.
وهناك أيضا إحصائية رقمية تفيد أنه فقط 45٪ من المباريات التي أجريت في السنتين الماضيتين آلت نتيجتها لصالح الأندية المستضيفة لتنخفض هذه النسبة في الآونة الأخيرة إلى 21٪ فقط.
وحاول بيتر بوش مدرب بايرن ليفركوزن من جانبه التقليل من أهمية هذه الأرقام، معتبرا أن هذا المعطى ليس مفاجأة، كما أكد أن الجماهير تدعم بقوة فرقها داخل القواعد وأن الوضع يصبح أكثر سهولة خلال المباريات خارج الملعب.
يذكر أن ليفركوزن الألماني بقيادة المدرب السابق لأياكس، حقق ثلاثة انتصارات خارج ملعبه في حين انهزم مرة واحدة أمام فولفسبورغ برباعية مقابل هدف واحد.