واصل اللاعب الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم هجوم بايرن ميونخ الألماني، تألقه هذا الموسم، بعد أن قاد فريقه للفوز خارج أرضه على حساب باير ليفركوزن 4-2 في المباراة التي أقيمت بينهما، اليوم السبت، في المرحلة الثلاثين من البطولة الألمانية.

وأحرز ليفاندوفسكي الهدف الرابع لبايرن ميونخ في شباك باير ليفركوزن، ليرفع رصيده التهديفي في البطولة الألمانية إلى 30 هدفا ، و44 هدفا في جميع المسابقات، ما ي عتبر رقما قياسيا شخصيا جديدا للدبابة البولندية من حيث عدد الأهداف في موسم واحد.

وتصدر ليفاندوفسكي لائحة هدافي البطولة الألمانية، بفارق 5 أهداف عن تيمو فيرنر مهاجم لايزبيغ، الذي يحتل المركز الثاني، في حين يحتل الإنجليزي الدولي جادون سانشو مهاجم بروسيا دورتموند المركز الثالث في لائجة هدافي البوندسليغا برصيد 17 هدفا .

ولا يتوقف تفوق ليفاندوفسكي على صعيد هدافي البطولة الألمانية فقط، بل نجح في تعزيز موقعه في سباق الحذاء الذهبي كونه لا يزال أكثر اللاعبين في البطولات الخمس الكبرى إحرازا للأهداف حتى الآن، ما يمنحه تفوقا كبيرا في هذه المنافسة.

ويتصدر ليفاندوفسكي سباق الحذاء الذهبي برصيد 30 هدفا ، يليه شيرو إيموبيلي مهاجم لازيو الإيطالي برصيد 27 هدفا ، ثم النرويجي إرلينغ هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند 24 هدفا ، تيمو فيرنر 21 هدفا ، البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي 21 هدفا ، الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني 19 هدفا .