تخطط عصبة بطولة كرة السلة الاميركي للمحترفين للسماح بتواجد 17 لاعبا في قائمة كل فريق بدلا من 15 عند استئناف المنافسات في أواخر تموز/يوليوز المقبل، وفق ما أفادت تقارير صحافية محلية مساء الخميس.

وتستأنف البطولة نشاطها بمشاركة 22 فريقا من أصل 30 في المجمع الرياضي الخاص "ديزني لاند" الترفيهي في أورلاندو بولاية فلوريدا في 31 تموز/يوليوز كموعد مبدئي، فيما أشارت شبكة "اي اس بي ان" الى انه قد يتم تقديم الموعد بيوم واحد الى 30 منه.

وستقام الادوار الاقصائية "بلاي اوف" في آب/غشت وصولا الى انهاء الموسم في 12 تشرين الاول/اكتوبر على أقصى تقدير، على أن يبدأ الموسم الجديد في الاول من كانون الاول/دجنير.

وذكرت "اي اس بي ان" أنه بموجب الجدول المعدل سيتم إقصاء 14 فريقا بعد 53 يوما من وصولهم الى فلوريدا، وستبقى اربعة فرق فقط بعد 67 يوما، على أن تبدأ النهائيات في 30 ايلول/شتنبر.

وعند انطلاق الادوار الاقصائية، يمكن لأي فريق استبدال لاعب في حال اصابته بالفيروس بلاعب بديل عليه أن يخضع للحجر الصحي لمدة سبعة أيام على الاقل.

وتسعى العصبة لاقامة معسكرات تدريبية بدءا من التاسع او الحادي عشر من تموز/يوليوز، حيث سيوضع اللاعبون قبلها في الحجر الصحي.

وعلقت منافسات الـ "ان بي اي" اعتبارا من 11 آذار/مارس بعد اصابة الفرنسي رودي غوبير لاعب فريق يوطا جاز بفيروس "كوفيد-19".

ويسمح للاندية الثمانية التي لن تتوجه الى اورلاندو بإبرام الصفقات خلال فترة سوق الانتقالات في أواخر حزيران/يونيو.