أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، اليوم الأربعاء، أن المدن الـ12 التي كان من المقرر أن تستضيف نهائيات كأس أوروبا 2020، ستبقى على حالها لدى إقامة المسابقة في صيف 2021، بعد تأجيلها بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأفاد الأمين العام المساعد للاتحاد جورجيو ماركيتي في مؤتمر صحافي اليوم على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد، أن "المدن الـ12 المقررة أساسا، تم تأكيدها".

ADVERTISEMENTS

وكان من المقرر ان تقام المسابقة بين 12 يونيو و12 يوليوز 2020 في 12 مدينة من 12 بلدا، لكن وباء "كوفيد-19" دفع الى تأجيلها حتى الصيف المقبل، وتحديدا بين 11 يونيو و11 يوليوز 2020.

وألمح رئيس ويفا السلوفيني ألكسندر تشيفيرين مؤخرا الى ان عدد المدن الـ12 قد لا يبقى ثابتا، ملمحا الى احتمال تخفيضه.

لكن الهيئة القارية التي بدأت الأربعاء اجتماعا للجنتها التنفيذية يمتد يومين، أكدت الإبقاء على المدن الـ12 وهي: أمستردام (هولندا)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاغن (الدنمارك)، دبلن (إيرلندا)، غلاسكو (اسكتلندا)، ميونيخ (ألمانيا)، سان بطرسبورغ (روسيا)، إضافة الى العاصمتين الإيطالية روما التي من المقرر ان تستضيف المباراة الافتتاحية، والإنجليزية لندن التي من المقرر ان تستضيف مباراتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية.

ADVERTISEMENTS

ومن المقرر ان تحتفظ المسابقة التي تحتفل في العام 2020 بالذكرى الستين لانطلاقها، باسمها الحالي "كأس أوروبا 2020" لدى إقامتها في العام المقبل.