اقترب ليفربول من لقبه التاسع عشر في البطولة الإنكليزية الممتازة، والاول منذ 30 عاما بعد اكتساحه ضيفه كريسطال بالاس 4-صفر، الأربعاء، ضمن المرحلة الحادية والثلاثين، التي شهدت ثلاثية تاريخية سجلها الفرنسي أنطوني مارسيال ليقود فريقه مانشستر يونايتد للفوز على شيفيلد يونايتد 3-صفر.

وسج ل ترنت ألكسندر-ارنولد (23)، المصري محمد صلاح (44)، البرازيلي فابينيو (55) والسنغالي ساديو ماني (69) الاهداف.

ويمكن ان يتوج ليفربول بطلا الخميس في حال اخفاق مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين في الفوز على مضيفه تشلسي. والا فهو في حاجة الى نقطتين فقط في مبارياته لاسبع المتبقية.

وأصبح رصيد ليفربول 86 نقطة، ليبتعد بفارق 23 نقطة عن السيتيزنز.

وضع المدافع ترنت ألكسندر-ارنولد الـ"ريدز" في المقدمة بعدما سج ل هدفا من ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء، بعد تسديدة رائعة من فوق حائط السد، في الزاوية العليا اليمنى لمرمى الحارس الويلزي واين هينيسي (23).

ووفقا لمنصة "أوبتا" لإحصاءات كرة القدم، فإن ألكسندر-ارنولد ساهم منذ قدومه إلى صفوف ليفربول في غشت 2016 في 30 هدفا، حيث سج ل خمسة اهداف ومرر 25 تمريرة حاسمة، وهو ما يفوق كل المدافعين الآخرين خلال نفس المرحلة بخمسة أهداف على الأقل.

كما أن المدافع الشاب البالغ من العمر 21 عاما و261 يوما، أصبح أصغر لاعب في ليفربول يحرز هدفا من ضربة حرة مباشرة على ملعب "انفيلد" في الدوري الممتاز منذ اسطورة الفريق روبي فاولر الذي كان يبلغ وقتها 20 عاما و252 يوما، وكانت في شباك مانشستر يونايتد في كانون الأول/دجنبر 1995.

وأضاف هداف الفريق صلاح هدفا رائعا إثر تمريرة متقنة من البرازيلي فابينيو إلى حدود منطقة الجزاء، فاستقبلها النجم المصري على صدره ودخل بها وسددها بيسراه على يسار الحارس (44).

وبعد عشر دقائق من انطلاق الشوط الثاني، وضع فابينيو بصمته مجددا بتسجيله الهدف الثالث بتسديدة صاروخية بعيدة المدى بيمناه على يسار هينيسي (55).

وأكمل ماني الرباعية بعد مجهود فردي كبير اثر تمريرة من صلاح من خلف خط منتصف الملعب، ليدخل المنطقة المحرمة ويسدد بيمينه في الزاوية الأرضية بعيدا عن متناول الحارس (69).