أصبح الدولي السابق أبيلاردو فرنانديز ثالث مدرب يقال هذا الموسم من منصبه في إسبانيول الذي يقبع في ذيل ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، تاركا مكانه للمدير الرياضي روفيتي الذي سيحاول انقاذ النادي الكاطالوني من الهبوط الى الدرجة الثانية.

وقال إسبانيول في بيان السبت عشية استضافة العملاق ريال مدريد إنه اتخذ قرار التخلي عن أبيلاردو "على ضوء الأداء الرياضي للفريق الأول ورغبة واضحة بالبقاء في +لا ليغا+"، كاشفا بأنه أقال أيضا العضوين الآخرين في الطاقم الفني توماس هيرفاس وإينياكي تيخادا.

وانضم أبيلاردو الى دافيد غاليغو (غشت - تشرين الأول/أكتوبر) وبابلو ماشين (تشرين الأول/أكتوبر - كانون الأول/دحنبر) اللذين أقيلا من منصبهما أيضا هذا الموسم كمدربين للنادي الكاطالوني المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية للمرة الأولى منذ عام 1993.

ووصل أبيلاردو الى إسبانيول في كانون الأول/دحنبر وقاد الفريق خلال 17 مباراة في البطولة الأسبانية، جمع خلالها 14 نقطة فقط من أصل 39 ممكنة في 13 مرحلة، محققا 5 انتصارات و5 تعادلات مقابل 7 هزائم.

وسيتولى المدير الرياضي فرانسيسكو خواكين بيريز، المعروف باسم روفيتي، الاشراف على الفريق في الفترة الانتقالية حتى نهاية الموسم، بحسب ما أفاد النادي الذي كشف بأن "روفيتي سيقود أول حصة تدريبية له بعد ظهر اليوم (السبت)... قبل المباراة (الأحد) ضد ريال مدريد".

وبعد أن استهل العودة من توقف دام منذ آذار/مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بشكل إيجابي من خلال الفوز على ديبورتيفو ألافيس 2-صفر والتعادل مع مضيفه خيطافي صفر-صفر، انتكس إسبانيول السبت الماضي بسقوطه على أرضه أمام ليفانطي 1-3 قبل أن يخسر الخميس ضد ريال بيتيس (صفر-1)، ما جعله متخلفا بفارق 8 نقاط عن منطقة الأمان قبل سبع مراحل على ختام مشواره.