فتح نادي بوروسيا دورتموند الألماني الباب أمام لاعبه الجديد البلجيكي طوما مونيي للدفاع عن ألوان ناديه السابق باريس سان جرمان في ما تبقى من مسابقة عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم، على رغم انضمامه إليه بصفقة حرة هذا الأسبوع.

وقال الرئيس التنفيذي لدورتموند هانز-يواكيم فاتسك لبرنامج "دوبلباس" على شبكة "سبورت 1" الألمانية "قلنا له+اذا أردت خوض عصبة أبطال أوروبا (مع سان جرمان)، فلا بأس بذلك بالنسبة إلينا+".

وأضاف ان مسابقة "عصبة الأبطال هي على مستوى تقني رفيع. اذا رغب (مونيي) يتعين علينا مناقشة التفاصيل مع باريس سان جرمان. هو بصدد التفكير بالأمر وسنحاول حل هذه المسألة مع باريس".

وكشف "كانت فترة التوقف (بسبب +كوفيد-19+) طويلة جدا بالنسبة إليه، وبالتالي سئم ان يكون في إجازة. هو مرتاح الآن ويستطيع الانضمام الينا بعد مباريات عصبة أبطال أوروبا. هذا الأمر سيعقد بعض الشيء من استعدادنا، لكن اذا أراد اللاعب أمرا مماثلا فيتعين علينا ان نقوم به".

ومن المقرر ان تستكمل منافسات المسابقة القارية بين 12 و23 غشت المقبل، بعد تعليق منافساتها منذ آذار/مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وبلغ النادي الفرنسي الدور ربع النهائي على حساب دورتموند.

ووقع الظهير الأيمن البلجيكي هذا الأسبوع عقدا مع دورتموند لمدة أربع سنوات، علما بأن عقده مع سان جرمان كان ينتهي في 30 حزيران/يونيو الحالي، ولم يرغب بتمديده لاكمال المسابقة القارية في صفوفه.

وأحرز مونيي مع نادي العاصمة الفرنسية لقب البطولة المحلية ثلاث مرات وكأس فرنسا مرتين بعد انتقاله اليه من كلوب بروج البلجيكي عام 2016. كما بلغ نصف نهائي مونديال روسيا 2018 مع منتخب بلجيكا حيث خسر أمام المنتخب الفرنسي، قبل ان ينهي البطولة في المركز الثالث.