•4 أسماء تلفت الأنظار وتنتظر  نهاية الموسم لتحديد المسار

يواصل المحترفون المغاربة بأوروبا، خلق الحدث وحصد إهتمام إعلامي كبير  بالبلدان التي يقيمون بها، ورغم الأزمة التي ضربت معظم أندية العالم بسبب جائحة كورونا، إلا أن بعض العناصر المغربية تواصل حصد لفت الأنظار.
ومن بين العديد من اللاعبين الذين تمكنوا من التألق، وبات إسمهم يروج بقوة في صفحات الجرائد الأوروبية هذه الأيام، 4 عناصر مغربية ضمنهم 3 يحضرون بإنتظام في صفوف المنتخب المغربي، ولاعب آخر ينتظر دوره للحاق بعرين «أسود الأطلس». 

• سليم أملاح..«البريمرليغ» تنادي 
منذ أيام خلت والصحافة البلجيكية تربط الدولي المغربي سليم أملاح، نجم ستاندار دولييج البلجيكي، بإمكانية الإنتقال إلى البطولة الإنجليزية، ورغم أن اللاعب ما زال مرتبطا بعقد رفقة فريقه الحالي لغاية يونيو 2023، إلا أنه مرشح للحاق ب«البريمرليغ»، حيث تتعقبه أندية أسطون فيلا، وستهام وأيضا نيوكاسطل. 
أملاح يريد إستغلال الظروف المالية الصعبة، التي يمر منها فريقه سطاندار من أجل المغادرة، لدخول غمار تجربة جديدة كشفت صحيفة «7/7» البلجيكية أنها ستكون ببلاد الإنجليز، رفقة الفريق الذي سيدفع للاعب المغربي أكثر. 

• أسامة الإدريسي..تحت مجهر نابولي 
وضع نابولي المهاجم المغربي في صفوف أزد ألكمار الهولندي، أسامة الإدريسي ضمن قائمة اللاعبين الذين يسعى ممثل الجنوب الإيطالي ضمهم، فمع قرب رحيل الإسباني خوصي كاييخون الطامح للعودة مجددا إلى الليغا، باتت الصحافة الإيطالية تتحدث عن إمكانية إنتداب لاعب المنتخب المغربي. 
إدريسي المرتبط بعقد رفقة ألكمار لغاية 2022، يعتبر من أكثر الأسماء التي يروج إسمها بقوة خلال الفترة الحالية، خاصة بعدما أكد في تصريحات لوسائل إعلام إسبانية أنه لايمانع في الإحتراف خارج هولندا، وبأن ربطه بإمكانية الإنتقال لصفوف نابولي جعله يحس بأنه لاعب مهم على حد تعبيره. 

• نصير مزراوي ..على نهج زياش 
يرتبط المدافع المغربي نصير مزراوي بعقد مع فريقه أجاكس أمستردام لغاية يونيو 2022، ومنذ عام تقريبا وإسمه يتردد في وسائل الإعلام لمغادرة فريقه الحالي. 
يرتبط نصير مع مواطنه حكيم زياش بقاسم مشترك، هو الوكيل المغربي الذي يشرف على مستقبلهما، والمعروف عليه أنه يفاوض كثيرا الأندية ولا يحسم بسرعة إنتقال موكليه مثلما كان الحال مع زياش الذي ساهم في نقله إلى تشيلسي بعد سنوات من الإنتظار. 
وبدوره إرتبط مزراوي بإمكانية الإنتقال إلى نيوكاسطل ثم روما وميلان الإيطاليين، رغم أن اللاعب أكد مؤخرا أنه يحترم العقد الذي يربطه بأجاكس، ولا يمكنه الدخول في مفاوضات مع فريق آخر دون الرجوع لمسؤولي فريقه المخول لهم على حد تعبيره مناقشة مستقبله. 

• موفي يلعب بورقة العقد الحر
يتوفر مدافع تونديلا فهد موفي على عقد حر، يجعله قادرا على التعاقد مع أي فريق أراد، لكن اللاعب المغربي الصلب يطمح للإستفادة في الفترة الحالية من أكبر مقابل مادي من أجل التوقيع في كشوفت فريق جديد. 
بورطو البرتغالي لم يعد يجلب إهتمام موفي، بعدما عرض عليه مبلغا لايتجاوز 800 مليون سنتيم، مقابل ذلك عرض عليه أولمبياكوس مليون أورو، ورغم ذلك يواصل لاعب أولمبيك ليون سابقا الإنتظار دون التسرع، فمادام سيكون حرا لن يكون مطالبا بالتفكير مطولا في فريقه الحالي تونديلا، حيث رفض التجديد معهم بحثا عن آفاق أرحب في المرحلة  المقبلة.