- المنتخب: عقدك مع حسنية أكادير ينتهي في يونيو 2021، هل ستغادر الفريق السوسي مثلما يروج في العديد من وسائل الإعلام المغربية؟
بوفتيني: ما زال عقدي ساري المفعول مع حسنية أكادير، ولا يمكن الحديث عن مغادرة الفريق في هذه المرحلة بالضبط، أريد فقط التركيز على ما تبقى من دورات البطولة وتحقيق نتائج إيجابية مع الفريق، لأنه من غير المقبول أن يكون الحسنية الذي وصل هذا الموسم لنصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، يجد نفسه في مؤخرة الترتيب، نريد أن تواصل الحسنية التواجد في المنافسة القارية، مثلما كان الحال في السنوات الأخيرة.
أحترم عقدي كما أحترم جماهير الفريق ومسؤوليه، لذلك يصعب الحديث عن أشياء مستقبلية، شخصيا لا أفكر إلا في خوض ما تبقى من مباريات البطولة، وحتى مواجهة نصف نهائي كأس "الكاف" لا أشغل بها بالي حاليا.
ـ
ـ المنتخب: في الكثير من المناسبات نسمع عن إمكانية إنتقالك للوداد أو الرجاء، ومع قرب فتح سوق الإنتقالات يتم تقريبك أكثر من الغريمين، هل من تفسير لهذا الأمر؟
بوفتيني: لا أعرف السر من وراء هذا الأمر، كان هناك إهتمام من قطبي الدار البيضاء بخدماتي، لكن كما ذكرت أنا فخور بتواجدي ضمن مفكرة أندية كبيرة بالمغرب، هذا يدل على قدرتي على لفت الأنظار مع فريقي حسنية أكادير.
مع قرب فترة الإنتقالات الصيفية، يبدأ الحديث عن إمكانية إنتقالي لهذا الفريق أو ذاك، وكما قلت سابقا أكثر ما يهمني هو مساعدة الحسنية على العودة بقوة مع استئناف البطولة، لذلك حاولت تجهيز نفسي جيدا كي أكون عند حسن ظن الطاقم التقني للفريق، مع أول مباراة نستأنف بها نشاط المنافسة المحلية.

ــ المنتخب: بعد تثبث أقدامك رفقة حسنية أكادير، ما هي أحلام بوفتيني في القادم من سنوات؟
بوفتيني: سأكون كاذبا إن قلت لك أنني لا أحلم باللعب في أوروبا، أي لاعب في المغرب يريد خوض غمار هذه التجربة، نحن نتابع ببلادنا الإيقاع الذي تجرى فيه المباريات في مختلف بطولات القارة العجوز، لذلك أتمنى أن أعانق الإحتراف بإحدى الأندية الأوروبية، ليس لتسهيل مهمة لعبي رفقة المنتخب المغربي، لكن من أجل إكتشاف أجواء أخرى.
لا أنكر أنني تذوقت حلاوة الإحتراف منذ أول يوم إلتحقت فيه بحسنية أكادير، حيث يبذل مسؤولو الفريق كل المجهودات لتجهيز كافة ظروف العمل أمام اللاعبين، لكن رغم ذلك يظل اللعب في أوروبا شيئا إستثنائيا، أتمنى أن يتحقق يوما ما.

ADVERTISEMENTS

ــ المنتخب: بعودتك للتداريب الجماعية مؤخرا، أكيد تخصلت من ملل الأشهر الماضية؟
بوفتيني: بطبيعة الحال، لكن مرحلة التداريب الجماعية ستكون صعبة أكثر، فيجب أن نستعيد كافة مؤهلاتنا وطراوتنا البدنية، حتى نضبط إيقاعنا المعتاد، وأكيد بتعاون المجموعة ككل سنتمكن من العودة بقوة، شريطة نكران الذات والإجتهاد كثيرا في التداريب، حتى نكون في أوج العطاء.

ــ المنتخب: أكيد أن إستئناف البطولة، سيساعدكم على التحضير الجيد لنصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم؟
بوفتيني: بطبيعة الحال، كان سيكون الأمر صعبا لو برمجت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم مبارة النصف في ظل عدم إتمامنا لما تبقى من دورات البطولة الوطنية، لذلك شعر اللاعبون بالإرتياح مع تواصل اللعب في المنافسة المحلية، حيث ستساعدنا كثيرا على التحضير بشكل جيد لدخول غمار المسابقة القارية.

ــ المنتخب: مواجهة نهضة بركان في مباراة نصف نهائي كأس "الكاف"، كيف تتوقعها سفيان؟
بوفتيني: أتوقعها صعبة على الفريقين، صحيح الكرة المغربية ستضمن فريقا في المباراة النهائية، لكن صدقني المباراة ستكون صعبة على الطرفين، بحكم معرفة الفريقين بعضهما البعض جيدا.
حاليا لا نفكر في مباراة نصف نهائي "الكاف"، بقدر ما نفكر فقط في استئناف مباريات البطولة، حيث ستبدأ في التحضير لها بمعنويات مرتفعة بعد معاناة فترة الحجر الصحي التي عانينا فيها كثيرا.

ADVERTISEMENTS

ــ المنتخب: كيف تقرأ التواجد المغربي في نصف نهائي عصبة أبطال إفريقيا ممثلا بالرجاء والوداد، وكأس "الكاف" ممثلا بنهضة بركان وحسنية أكادير؟
بوفتيني: تواجد الأندية المغربية في منافسة عصبة أبطال إفريقيا وكأس الكاف في دور نصف النهاية، يؤكد بأن الكرة المغربية بخير، والبطولة الوطنية تسير في الإتجاه الصحيح، يجب الإستمرار على هذا النهج والإستثمار في تكوين اللاعبين الشباب.
أتحدث عن فريقي حسنية أكادير، فمسؤولوه يحرصون على توفير كافة ظروف العمل أمام اللاعبين، وأكيد أن توهج الفريق السوسي قاريا لا يأتي من فراغ، بل من إكتساب اللاعبين مناعة المباريات القارية من كثرة لعبهم مباريات أفريقية.